بعد تسجيل 200 إصابة بكوفيد 19.. وزير الصحة يدعو المغاربة إلى العودة للتدابير الاحترازية

الصحراء المغربية
الأربعاء 25 ماي 2022 - 16:32

شدد خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، على ضرورة أخذ الحذر والمزيد من اليقظة بعد تسجيل المغرب لارتفاع ملحوظ، أمس الثلاثاء، في عدد الإصابات الجديدة بكوفيد 19، حيث وصلت إلى 200 حالة، قائلا "لم نصل بعد إلى بر الأمان".

وأبرز وزير الصحة، في تصريح لموقع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن الحالة الوبائية ببلادنا ورغم أنها تعرف استقرارا لأزيد من 12 أسبوعا دون تسجيل للحالات الحرجة أو لحالات الوفيات، إلا أن "الأمر بات يستدعي المزيد من الحذر واليقظة .. لأننا لم نصل بعد إلى بر الأمان"، داعيا المواطنات والمواطنين إلى أخذ مزيد من الحيطة والحذر.

وأوضح الوزير أن الارتفاع الذي شهدته الحالة الوبائية، أمس الثلاثاء، راجع إلى "عودة أغلب المواطنين إلى حياتهم الطبيعية دون اتخاذ أي إجراءات احترازية"، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحتياطية من تفادي التجمعات وارتداء الكمامة الواقية خاصة مع الإقبال على فصل الصيف والأعياد، كاشفا أن أغلب الحالات المسجلة، يوم أمس، عائلية.

وأكد الوزير أن "المسؤولية أصبحت فردية أكثر من أي شيء"، مطالبا الجميع بالاستمرار في الوقاية عبر ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، وتهوية المنازل وتجنب التجمعات، تجنبا لأية انتكاسة وبائية محتملة.




تابعونا على فيسبوك