الاستفادة من التجربة المغربية في مجال العدالة محور مباحثات الداكي مع وزير العدل الجيبوتي

الصحراء المغربية
الإثنين 23 ماي 2022 - 17:11

تباحث الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي، الإثنين بالرباط، مع وزير العدل بجمهورية جيبوتي، علي حسن باهدو، حول سبل الاستفادة من التجربة المغربية في مجال العدالة.

وقال الداكي، في تصريح للصحافة عقب هاته المباحثات، أنه أطلع وزير العدل الجيبوتي والوفد المرافق له، على التجربة المغربية في مجال استقلال السلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة على الخصوص، مبرزا أن اللقاء شكل مناسبة لاستشراف الفرص المتاحة بين البلدين من أجل تعزيز التعاون الثنائي في مجال القضاء.
كما شكلت هذه المباحثات، يضيف الداكي، فرصة للاطلاع على التجربة الجيبوتية في مجال الإدارة القضائية، مبرزا أن " تطور الجريمة العابرة للحدود يقتضي تعزيز التعاون بين الدول من أجل ضمان الأمن والاستقرار ".
من جانبه، قال حسن باهدو إن زيارته للمملكة المغربية تتوخى تعزيز الشراكة المتينة بين البلدين في مجال القضاء، مشيدا بـ"الدعم المهم" الذي يقدمه المغرب لبلاده في هذا المجال .
وأشار إلى أن هذه الزيارة تهدف أيضا إلى تعزيز الشراكة القوية بين البلدين، لافتا إلى أن المغرب وجيبوتي تجمعهما قيم وتقاليد وثقافة مشتركة، فضلا عن العديد من نقاط الالتقاء، التي يجب استثمارها لما في مصلحة شعبي البلدين.
وكان وزير العدل الجيبوتي، والوفد المرافق له، قد أجرى، في وقت سابق اليوم، مباحثات مع وزير العدل،  عبد اللطيف وهبي، همت سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال القضاء.




تابعونا على فيسبوك