نهائي كأس "كاف" .. نهضة بركان على موعد مع التاريخ في لقائه اليوم بأورلاندو بيراتس

الصحراء المغربية
الجمعة 20 ماي 2022 - 10:57

يبحث نهضة بركان، مساء اليوم الجمعة (الثامنة بالتوقيت المغربي)، عن لقبه الثاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عندما يواجه في المباراة النهائية فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي على أرضية ملعب «غودسويل أكبابيو» بأويو النيجيرية.

وسيخوض نهضة بركان، بقيادة المدرب الكونغولي فلوران إيبينغي، النهائي الثالث له في هذه المسابقة القارية، بعد نهائي موسم 2018-2019، الذي انهزم فيه بضربات الترجيح أمام الزمالك المصري، قبل أن يتوج باللقب في نهائي الموسم الموالي على حساب بيراميدز المصري (1-0) لأول مرة في تاريخه، في المقابل يخوض «قراصنة أورلاندو» النهائي الثاني لهم بعد هزيمتهم في نهائي العام 2015 أمام النجم الساحلي (2-1)،
وقال فلوران إيبينغي إن فريقه استحق بلوغ نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، مضيفا أن النهضة كان عازما منذ بداية الموسم على الوصول إلى المشهد الختامي «للكاف» حيث عمل جاهدا رفقة اللاعبين على تحقيق هذا المبتغى. وأوضح إيبينغي في تصريحات صحفية «سنقدم كل ما لدينا للظفر باللقب القاري، أمام أورلاندو بيراتس الجنوب الإفريقي، رغم صعوبة المباراة وعزيمة الخصم كذلك على تحقيق هدفه»، المتمثل بدوره في التتويج الإفريقي. وحل نهضة بركان بنيجيريا، أول أمس الأربعاء، على متن طائرة خاصة، وأجرى حصتين تدريبيتين، حيث يسود تفاؤل كبير وسط اللاعبين لإبقاء الكأس بالمغرب للمرة الثالثة تواليا.
واعتبر موقع «كاف» أن نهضة بركان هو فريق هجومي بامتياز، يمتلك مهاجمين كبارا يمكنهم إحداث الفارق في أي وقت من عمر المباراة، مشددا على أن يوسف فحلي يعد أبرزهم، بعدما أحرز هدفين خلال «ريمونتادا» بركان في إياب نصف النهائي ضد تي بي مازيمبي ليقود فريقه إلى نهائي كأس الكونفيدرالية، فضلا عن الظهير المخضرم عمر النمساوي (33 سنة)، الذي يقدم حلولا هجومية من الجهة اليسرى لفريقه.




تابعونا على فيسبوك