الرجاء والوداد بالقاهرة والجزائر بهدف مواصلة التحدي قاريا

الصحراء المغربية
الأربعاء 13 أبريل 2022 - 12:06

حلت بعثة فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، استعدادا لمواجهة نادي الأهلي المحلي، يوم السبت المقبل، في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن تنطلق المباراة في الثامنة ليلا بالتوقيت المغربي.

وحلت بعثة الفريق الأخضر بالقاهرة في رحلة جوية مباشرة على متن طائرة خاصة لرغبة إدارة الفريق في توفير جميع الظروف الملائمة للاعبين وتمكينهم من العمل من أجل العودة بنتيجة إيجابية من القاهرة، وخوض المنافسات على البطولة الاحترافية الأولى أو دوري أبطال إفريقيا، وكذا مسابقة كأس العرش بمعنويات مرتفعة. 
وحسب مصدر مسؤول، فإن المهاجم حميد أحداد في حالة صحية جيدة، رغم تعرضه للإصابة بعد خروجه خلال المباراة الأخيرة ضد رجاء بني ملال، ويعول عليه المدرب رشيد الطاوسي لقيادة خط هجوم الفريق. وأضاف المصدر ذاته أنه تقرر أن يجري الفريق الأخضر ثلاث حصص تدريبية في القاهرة، الأولى اليوم فور الوصول لإزالة العياء، والأخريين غدا الخميس وبعد غد الجمعة، وتتميز هذه الحصة بإجرائها في الملعب الرسمي للمباراة للاستئناس بأرضيته. 
وبدوره، يتوجه فريق الوداد البيضاوي، اليوم الأربعاء، صوب الجزائر، لمواجهة شباب بلوزداد المحلي، السبت المقبل، بملعب 5 يوليوز، عن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ابتداء من التاسعة ليلا. وسيضطر الفريق الأحمر للسفر إلى الجزائر عبر تونس، في ظل تعليق الرحلات بين المغرب والجارة الشرقية. 
ويسارع الطاقم الطبي لفريق الوداد الزمن لإعداد اللاعبين المصابين على رأسهم الظهير الأيسر يحيى عطية الله لتأمين مشاركتهم. وبخصوص المواجهة المغاربية، تحدث حسين ياحي، عميد الفريق الجزائري، عن صعوبة المباراة، مشددا على أن الأهم هو أن تسود الروح الرياضية بين فريقين ينتميان لشعبين تجمعهما روابط أخوية وطيدة وقوية. وقال حسين ياحي، في تصريح إعلامي، "قبل الحديث عن الأمور التقنية بين الفريقين، أود أن أوجه رسالة خاصة لمكونات الوداد وشباب بلوزداد، فحواها أن الأهم أن تسود الروح الرياضية ذهابا وإيابا، ويتم تكريس العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبين"، مضيفا "شخصيا لدي عائلة في المغرب، وهناك عائلات تعيش بين البلدين، لهذا مثل هذه المباريات يجب أن تكون دائما بأبعاد أخوية ورياضية كبيرة تنم عن العلاقات الوطيدة والتاريخية بين الجزائر والمغرب".




تابعونا على فيسبوك