جهة مراكش آسفي .. منارة قابضة تكرم أربعة طلبة

الصحراء المغربية
الأربعاء 26 يناير 2022 - 14:23

فاز ياسين عدناني، الطالب بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش ENAM، بمسابقة "Fontaine Ménara Space" التي نظمتها "منارة قابضة"، الموجهة لطلبة الهندسة المعمارية، الهندسة المعمارية الداخلية والتصميم الداخلي و الفنون التشكيلية بجهة مراكش- آسفي.

وكان التحدي الذي واجهه المتسابقون هو تصميم و إنشاءعمل فني يسمى  "Fontaine Ménara Space" يهدف إلى إنشاء نافورة داخل قاعة عرض المقر الرئيسي لشركة "منارة قابضة" بمراكش. 

هاته القاعة مخصصة لإستضافة مختلف التظاهرات، مثل معارض المنتجات، حفلات الإستقبال وأوراش العمل. وبالتالي وجب أن يتناسب العمل المختار مع الموقع من الجانبين الجمالي والمعماري.

وأعلنت منارة القابضة في بيان أن هاته المسابقة الكبرى، التي شهدت تعبئة المئات من الطلبة المبدعين، تندرج بشكل تام ضمن فلسفة المجموعة، حيث ظلت وفية لروح مؤسسها الراحل عبد الرحمان الزهيد الذي قال: "العنصر البشري هو محور اهتمامنا، فمن خلال الجمع بين خبرة موظفينا القدامى و موهبة الجدد بشكل متناغم، تمكنت الشركات الصغيرة والمتوسطة، المتخصصة في قطاع النقل و البناء و الأشغال العمومية بأن تصبح شركة قابضة رائجة على الصعيد الوطني".

إن قرار محمد الزهيد، الرئيس المدير العام للمجموعة بإطلاق هاته المسابقة راجع إلى الصعوبات التي يواجهها الطلبة خلال هاته الجائحة، وخصوصا إجبارية الدراسة عن بعد، بعيدا عن أساتذتهم و زملائهم. حيث أراد تسليط الضوء على كل هؤلاء الشباب، و منحهم الأمل، كما أراد كذلك أن يبرز مواهبهم العديدة أمام كل الأعين بسائر أرجاء البلاد.

وخلال المناسبة ذاتها، علّق ياسين عدناني على فوزه بالقول "أردت من خلال مبادرتي هاته أن أكون على مستوى سمعة الشركة، فلقد قمت باستخدام أكبر قدر من الموارد من "منارة قابضة"، و سعيت إلى الجمع بين بساطة التصميم والجمالية العالية، وهو الأمر الذي لاقى في اعتقادي إعجاب لجنة التحكيم". ونحن على يقين بأن فخره و سعادته بالفوز ستتضاعف حين يُزيّن إنجازه الفني قاعة العرض "منارة قابضة" بمراكش.

وخلص البيان إلى أن مستوى المرشحين كان عالياً جدا. لذلك ارتأت لجنة التحكيم تثمين ثلاثة إنجازات إبداعية أخرى، حيث إحتل إسماعيل مبتهج و أسامة بيومي من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بنجرير المركز الثاني مناصفة، تلتهم إبتسام مشهور من المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش ENAM، في المركز الثالث على منصة الترتيب.




تابعونا على فيسبوك