تنصيب الحرادجي مفتشا عاما بوزارة العدل والشرفي مديرا لمديرية التجهيز وتدبير الممتلكات

الصحراء المغربية
الجمعة 14 يناير 2022 - 16:27

أشرف عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، اليوم الجمعة بمقر الوزارة، على تنصيب كل من لطيفة الحرادجي، مفتشة عامة بالوزارة، ومولاي سعيد الشرفي، مديرا لمديرية التجهيز وتدبير الممتلكات.

ويأتي هذا التنصيب بعدما صادق مجلس الحكومة الذي انعقد، أمس الخميس، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

واشتغلت الحرادجي كمفتشة عامة بالنيابة، وهي أول إمرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ الوزارة، قبل تكليفها بمنصب مفتش عام بالوزارة.

والتحقت لطيفة الحرادجي بوزارة العدل سنة 1997، بعد حصولها على دبلوم مهندس في الإعلاميات في نفس السنة.

كما حصلت المسؤولة الوزارية الجديدة، وهي من مواليد 1972 بفكيك، على شهادة التكوين التأهيلي لفائدة أطر ومسؤولي المفتشيات العامة للوزارات – الفوج الأول من المدرسة الوطنية العليا للإدارة، كما مارست مهام المسؤولية منذ 1999 بمديرية الموارد البشرية، حيث شغلت منصب رئيسة مصلحة الاعلاميات، ثم رئيسة قسم الموظفين.

إلى جانبها، شغل مولاي سعيد الشرفي، عدة مناصب للمسؤولية بالوزارة ذاتها، كمدير فرعي إقليمي لدى محكمة الاستئناف بكل من الدار البيضاء، مراكش وورزازات، كما سبق أن مارس مهام مدير المركز الجهوي للحفظ مراكش أكادير، وله تجربة مهنية في الإدارة والتسيير بالقطاع الخاص.

وحصل الشرفي، وهو من مواليد سنة 1980 بمدينة السمارة، على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد من جامعة روان، وماستر في التدبير العمومي من جامعة نانت بفرنسا، ودبلوم الدراسات العامة في الاقتصاد بجامعة أكدال بالرباط.

 

لمياء اوزيون




تابعونا على فيسبوك