"كورونا" تربك المنتخب الوطني لكرة القدم قبل مواجهة غانا

الصحراء المغربية
الأحد 09 يناير 2022 - 17:38

أربك "فيروس كورونا" المنتخب المغربي في ذروة استعداده لمواجهة منتخب غانا، يوم الاثنين، بداية من الخامسة عصرا على ملعب أحمد اهديجو بياوندي الكاميرونية، ضمن النسخة 33 من كأس أمم إفريقيا، المقامة في الفترة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل.

 وأصيب عدد من لاعبي المنتخب الوطني وبعض من الأعضاء المرافقين بالفيروس، إذ أثبتت الفحوصات إصابة كل من أيوب الكعبي وأيمن برقوق بالفيروس، وبالتالي سيغيبان عن مباراة غانا لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، فضلا عن المهاجم يوسف النصيري الذي يعاني مخلفات إصابته السابقة رفقة فريق إشبيلية الإسباني. ودخل اللاعبان حجرا صحيا، منذ أول أمس السبت، لتلقي العلاج المناسب، بعد اكتشاف تسرب الفيروس إليهما، في الوقت الذي حامت شكوك أخرى حول إصابة الحدادي بكورونا، وهو ما دفع بالناخب الوطني لإبعاده عن الحصة التدريبية لأول أمس السبت رفقة الكعبي وبرقوق، بالرغم من الإجراءات الاحترازية المتشددة التي أحاطت بها جامعة الكرة وفد المنتخب الوطني. وتحوم الشكوك حول مشاركة سامي مايي في المباراة بسبب إصابته أثناء التداريب، ما يضع المدرب وحيد هاليلوزيتش في ورطة، خاصة في خط الهجوم.

وأكد الناخب الوطني، وحيد هاليلوزيتش، أن مباراة غانا تكتسي أهمية كبرى، ومن شأنها أن تحدد بشكل كبير مستقبل المنتخب المغربي في "الكان" وقال "نعلم أن منتخب غانا يمتلك لاعبين جيدين يعتمدون على السرعة والقوة البدنية"، وزاد "ونعلم كذلك أن هذه المباراة ستحدد مصير مشاركتنا بأكملها، فنحن جئنا إلى الكاميرون بهدف محدد وهو الذهاب بعيدا في هذه البطولة، واللاعبون بطموح كبير لتقديم مستوى جيد في هذه المنافسة". وشدد المدرب البوسني على ضرورة تضافر جهود جميع مكونات المنتخب المغربي للنجاح في هذه المشاركة، وقال "نعلم أن هناك عددا من الإكراهات التي تصاحب اللعب والمنافسة في دول إفريقيا جنوب الصحراء لكن كل هذا لن يثنينا عن تحقيق ما جئنا من أجله"، وأضاف "علينا أن نتغلب على كل التحديات لجعل الفريق ينمو، ويسير في الطريق الصحيح وتحقيق الهدف المنشود".

من جهته، وصف الدولي المغربي نايف أكرد، لاعب رين الفرنسي، تحضيرات المنتخب الوطني لمباراة غانا بالجيدة والإيجابية وقال "الأجواء عموما تبعث على الارتياح، وأعتقد أن حضورنا المبكر إلى الكاميرون أمر جيد من أجل التأقلم مع المناخ هنا"، وزاد "اشتغلنا كثيرا على الجزئيات التي بإمكانها أن تساعدنا على حسم مباراة غانا لصالحنا". للإشارة، حصلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية على حقوق البث الأرضي لمباريات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على القناة "الرياضية"، وسيكون الجمهور المغربي، اليوم الاثنين، مع النقل المباشر للمباراة الأولى للمنتخب الوطني أمام غانا عن المجموعة الثالثة، على الساعة الخامسة عصرا، علما أنه سيواجه بعد ذلك منتخب جزر القمر في 14 من الشهر ذاته، وفي لقائه الأخير سيواجه منتخب الغابون في 18 من الشهر نفسه.
 




تابعونا على فيسبوك