مستعملو الطرق السيارة مدعوون لتنظيم تنقلاتهم قبل السفر خلال العطلة المدرسية

الصحراء المغربية
السبت 13 نونبر 2021 - 14:23

أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، زبناءها – مستعملي الطريق السيار، بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور، بمناسبة العطلة المدرسية .

وأوضحت الشركة الوطنية، في بلاغ لها، أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة بمناسبة العطلة المدرسية، والتي تصادف عطلة نهاية الأسبوع .

وحسب الشركة، فإن حركة السير المهمة هاته، تتعلق، خاصة، أمس الجمعة 12 نونبر 2021 ما بين الساعة الثالثة زوالا والعاشرة ليلا، ثم اليوم السبت 13 نونبر 2021 ما بين التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال .

ويتعلق الأمر أيضا بالفترة ما بين الرابعة زوالا والعاشرة ليلا من يوم الأحد 21 نونبر 2021 الذي يصادف الرجوع من العطلة.

ومن أجل سفر آمن ومريح، توصي الشركة زبناءها / مستعملي الطريق السيار / بـتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنيـة من خلال تحميل تطبيقADMTRAFIC .

كما توصيهم بالاطلاع على الرصيد المتبقي في الباس جواز الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار، مع أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات .

وحسب الشركة، فإنه يتعين أيضا توخي المزيد من اليقظة أثناء المرور عبر مناطق الضباب الكثيف أو التساقطات المطرية، مع تخفيف السرعة، واحترام مسافة الأمان، وتشغيل الأضواء الضرورية للعربة حتى في وضح النهار .  




تابعونا على فيسبوك