مجلس رقابة اتصالات المغرب: تعيين ثلاث أعضاء جدد ونادية فتاح العلوي رئيسة للمجلس

الصحراء المغربية
الخميس 28 أكتوبر 2021 - 18:07

أقدم مجلس رقابة اتصالات المغرب، خلال الاجتماع الأخير على تعيين ثلاث أعضاء جدد، ويتعلق الأمر بكل من نادية فتاح العلوي، مكان محمد بنشعبون للمدة المتبقية من ولايته، أي إلى غاية انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025. وتشغل نادية فتاح العلوي حاليا منصب وزيرة الاقتصاد والمالية في الحكومة المغربية، وهي خريجة المدرسة العليا للتجارة HEC بباريس وعضو مؤسس لـ "نادي المديرين العامين بالمغرب وعضو في التجمع الدولي WOMEN CORPORATE DIRECTORS الخاص بالنساء المسيرات للشركات. وأوضحت اتصالات المغرب أنه تم اختيار فتاح العلوي، في نفس الوقت، رئيسة لمجلس الرقابة.

وشملت التعيينات هشام عبد الله القاسم، الذي حل محل محمد هادي الحسيني للفترة المتبقية من ولايته، أي حتى انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025. ويعمل هشام عبد الله القاسم كمدير عام ونائب رئيس مجلس إدارة بمجموعة وصل لإدارة الأصول وبنك الإمارات دبي الوطني.

 ويمتلك هشام عبد الله القاسم خبرة تزيد عن 18 عاما في المجال البنكي. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم المالية والبنكية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية وتطوير القيادة التنفيذية.

 وجرى تعيين محمد كريم بنيس، الذي عين مكان محمد سيف السويدي لما تبقى من ولايته، أي حتى انعقاد الجمعية العامة العادية لسنة 2025.  ويشغل محمد كريم بنيس منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة اتصالات، وهو حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد وتمويل الشركات من Po-Sciences (العلوم السياسية) بباريس، وماجستير في إدارة الأعمال من المدرسة الوطنية للجسور والقناطر بباريس ودكتوراه في الاقتصاد والتكنولوجيا من المعهد الوطني للفنون والمهن بباريس. بالإضافة إلى ذلك، فقد اجتاز محمد كريم بنيس بنجاح التكوين الخاص "بالمدير المالي التنفيذي" في كلية كولومبيا للأعمال في نيويورك.




تابعونا على فيسبوك