حريق يلتهم 7 محلات تجارية بـ"سوق الأربعاء" بالبيضاء

الصحراء المغربية
السبت 16 أكتوبر 2021 - 11:16

أتى حريق، مساء أمس الجمعة، على 7 محلات تجارية عشوائية تستغل لمزاولة أنشطة تجارية بسوق شعبي يطلق عليه "سوق الأربعاء" يوجد بشارع الجولان بتراب عمالة مقاطعات مولاي رشيد، مخلفا خسائر مادية، دون تسجيل أية خسائر بشرية.

وأوضحت مصادر مطلعة أن سرعة التدخل ساهمت في الحد من انتشار النيران وسط المحلات القصديرية، بحيث تلقى مركز استقبال ومعالجة نداءات الاستغاثة التابع للقيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة البيضاء- سطات، على الساعة 15:50، من خلال مجموعة من المكالمات على الخط 15، ليجري على الفور تعبئة فرق التدخل للقيام بالمهمة.

وذكرت المصادر ذاتها أن الوقاية المدنية سيطرت على الحريق حوالي الساعة 16:40، وتمكنت من إخماد وتطويقه لتفادي امتداده إلى باقي المحلات بالسوق، بفضل تجنيد أزيد من 20 إطفائيا، و4 شاحنات إطفاء مضخات صهريج، وسيارة إسعاف، معززة بآليات أخرى للتدخل للسيطرة على الحريق.

وعبر عدد من التجار عن مدى تضررهم من هذا الحريق، الذي تجهل أسباب اندلاعه، مؤكدين أن المحلات التي التهمتها ألسنة اللهب، كانت بها سلع متنوعة، وأنهم ما يزالون يحصون خسائرها، علما أن بعض التجار تسلموا تسبيقا بخصوصها، وكانوا يستعدون لتسليمها إلى مشتريها.

وقال تاجر إنهم فوجئوا بخبر اشتعال الحريق، الذي صادف يوم الجمعة، وهو موعد عطلة بالنسبة لتجار السوق، وأن بعض المحلات كانت تضم الأثاث المنزلي، والأفرشة، وملابس البال، مشيرة إلى أن إصلاح المحلات يتطلب مبالغ مهمة، خاصة مع ارتفاع أسعار الخشب والحديد والقصدير.




تابعونا على فيسبوك