تصفيات مونديال قطر

بعد تجديد الفوز على غينيا بيساو.. أسود الأطلس يقتربون من الدور الحاسم

الصحراء المغربية
الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 10:05

نجح المنتخب الوطني الأول في تعزيز صدارته للمجموعة التاسعة من التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر – 2022، عقب فوزه، مساء أول أمس السبت، على مستضيفه منتخب غينيا بيساو (3-0)، في مباراة الجولة الثالثة من التصفيات، التي جرت بملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

وتمكن المنتخب الوطني الأول من إنهاء الشوط الأول من المباراة متقدما (2-0)، أحرزهما كل من أيوب الكعبي، وأيمن برقوق، قبل أن يزكي تقدمه في الشوط الثاني بهدف جديد للمتألق أيوب الكعبي.

وشهدت المباراة هيمنة العناصر المغربية على أطوار الشوطين، وفرض أسلوبها على المنتخب الخصم، ما دفع الناخب الوطني إلى إجراء عدد من التغييرات بهدف إراحة لاعبيه المقبلين، غدا الثلاثاء، على خوض ثالث مباراة لهم في ظرف أسبوع.

ومكن هذا الفوز منتخب أسود الأطلس من رفع رصيده إلى 9 نقاط، من أصل 3 مباريات، متصدرا ترتيب المجموعة التاسعة، ومتقدما على منتخب غينيا بيساو، صاحب المركز الثاني، بـ 4 نقاط، ثم منتخب غينيا في المركز الثالث بـ 3 نقاط، وبعده منتخب السودان رابعا بنقطتين، علما أن منتخبي غينيا والسودان كان تعادلا (2-2)، أول أمس السبت، في مباراة الجولة الرابعة، التي جمعتهما بالملعب الكبير لمدينة أكادير.

وأشاد وحيد هاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول، خلال تصريحات إعلامية، بالمستوى الذي قدمه اللاعبون في مباراتهم الثانية أمام منتخب غينيا بيساو، وقال "أعتقد أننا كنا أفضل من حيث الفعالية الهجومية، حيث نجحنا في إحراز هدفين في الشوط الأول، وهذا أمر مهم جدا بالنسبة لنا، كما كانت هناك بعد اللقطات الفرجوية"، واسترسل "في الشوط الثاني حاولنا أن نتحكم في إيقاع المباراة واللعب باقتصاد، وهو أمر عاد لأن اللاعبين يخوضون مباراتهم الثانية في ظرف 3 أيام، وتنتظرهم مباراة ثالثة بعد 3 أيام كذلك".

ويحل المنتخب الوطني، غدا الثلاثاء، ضيفا على منتخب غينيا، في المباراة المؤجلة عن الجولة الثانية من التصفيات، والتي كان من المقرر أن تجرى الشهر الماضي في العاصمة الغينية كوناكري، غير أن الأحداث التي شهدتها غينيا فرضت تأجيل المباراة، قبل أن تقرر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، بتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إجراءها في المغرب.

وستجرى المباراة على أرضية ملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، في تمام الثامنة مساء، مع العلم أن الفوز فيها سيمكن المنتخب الوطني الأول من حسم تأهله للدور الختامي من التصفيات المقررة شهر مارس المقبل، دون انتظار حصيلة الجولتين الأخيرتين.




تابعونا على فيسبوك