مجموعة انترناشيونل بايبر - المغرب تستكمل أشغال تجديد البنيات الأساسية لمدرستين ابتدائيتين

الصحراء المغربية
الخميس 07 أكتوبر 2021 - 12:21

أعلنت مجموعة انترناشيونل بايبر المغرب، عن استكمال أشغال الترميم والتجديد التي انطلقت قبل أشهر في مدرستين عموميتين تقعان في منطقتي القنيطرة ومولاي بوسلهام، حيث يوجد مركز لتركيب صناديق كارطون مموج تابع للمجموعة.

وتندرج هاتين العمليتين في إطار رؤية 2030 للمجموعة والتزامها المستمر بتعزيز قدرات المجتمعات المحلية. واستهدفت الأشغال تجديد وتحسين البنيات الأساسية للمدرستين (للتعليم الابتدائي وقبل المدرسي).  وشملت هذه الأشغال تجهيز إحدى المدرستين بقاعة متعددة الوسائط قصد تسهيل ولوج المتعلمين للعالم الرقمي.

وأفادت مجموعة انترناشيونل بايبر في بيان لها أنها اختارت في المغرب، عبر فرعيها "الشركة المغربية للكرتون والورق – الدولية للورق" و"ميد بكاجين"، أن تعبر عن التزامها إزاء المجتمع من خلال إنجاز مشاريع لصالح التعليم، الذي يعد إحدى القضايا الأربعة الأساسية التي تهتم بها المجموعة بقوة وتتخذها كدعامات للتنمية في إطار استراتيجيتها من أجل الالتزام المجتمعي (وتتعلق القضايا الأخرى بمكافحة المجاعة، والنجدة خلال الكوارث، وصحة ورفاهية الأشخاص). هكذا واقتناعا منها بأهمية قطاع التعليم في تنمية المجتمع، استهدفت المجموعة مجموعة من الأعمال التي تساهم في تحسين شروط استقبال الأطفال داخل المؤسسات التعليمية ومكافحة الهدر المدرسي.

انطلق برنامج دعم المدارس القريبة من مراكز نشاط انترناشيونل بايبر منذ عدة سنوات، تم خلالها إصلاح وترميم وتجديد العديد من مؤسسات التعليم الابتدائي في مناطق أكادير وطنجة والقنيطرة. ويتم إنجاز مشاريع البرنامج بالتنسيق مع المندوبيات الجهوية والطواقم المدرسية، وذلك بمشاركة متعاونين من الشركة مُتعبِّئِين بقوة من أجل الدعم التطوعي لمثل هذه الأعمال. من بين المدارس المستفيدة من البرنامج مدرسة القنيطرة التي تهتم بإدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تتطلب تجهيزات خاصة.

من جهة أخرى، تساهم انترناشيونل بايبر في عمليات مكافحة الرسوب المدرسي. فعبر عضويتها في مؤسسة سندي، التي تقوم بعمل مهمه في مجال المواكبة، توفر انترناشيونل بايبر لأبناء مستخدميها إمكانية المشاركة في دورات الدعم المدرسي، وهو ما يشكل مبادرة قوية من أجل مكافحة الرسوب المدرسي وتعزيز دعم المجموعة للمجتمعات المحلية وأيضا للمجتمع الداخلي الخاص للمقاولة.

ومن أجل التحسيس والتوعية بضرورة استعمال الموارد المتجددة وتشجيع الاقتصاد الدائري، تنظم انترناشيونل بايبر ورشات في المدارس لإنجاز تجارب تصنيع الورق عبر التدوير.




تابعونا على فيسبوك