اعتمدت على شركات مغربية نشطة في ميدان التكنولوجيا.. مجموعة مرجان توسع عرضها في مجال التجارة الإلكترونية

الصحراء المغربية
الأربعاء 06 أكتوبر 2021 - 12:53

أعلن كمال خالص، المدير العام المساعد المكلف بالتحول الرقمي لدى مجموعة مرجان أنه عقب أشهر من الانطلاق الناجح لمنصتها للتجارة الإلكترونية للمنتجات الغذائية، تواصل مجموعة مرجان تحولها الرقمي عبر إدخال خدمة التوصيل السريع للبضائع.

وأفاد خالص في لقاء صحفي انعقد في الدارالبيضاء، أن هذه الخدمة التي أعطيت انطلاقتها في الدار البيضاء الكبرى، ستصبح متوفرة أيضا في مدن مغربية أخرى، وذلك عبر نفس تطبيق مرجان المحمول، مبرزا أن مرجان تعتمد مرجان بالنسبة للوجستيك التوصيل على المقاولة المغربية الناشئة كاليكس، كما اعتمدت في تطوير هذا المشروع أيضا على منظومة من الشركات المغربية النشطة في ميدان التكنولوجيا ويتعلق الأمر بكل من wynd Africa وDevoteam Africa.

وقال كمال خالص "طموحنا للتطور من مجموعة للتوزيع إلى مجموعة مغربية رائدة في التوزيع متعدد القنوات من المحلات التجارية ورقميا، انطلق منذ سنتين وبالفعل ربحنا هذا الرهان في غضون 15 شهرا بفضل كفاءات مغربية مكنت من ضمان تعبئة متواصلة لاستباق حاجيات الزبناء، وأصبحنا بذلك نتوفر على أكبر متجر للمواد الغذائية وغيرها من المتطلبات على الإنترنت".

وأضاف المدير العام المساعد المكلف بالتحول الرقمي لدى مجموعة مرجان أن هذه الخطوة الجديدة تقترح مجموعة من الخدمات الأكثر تقدما من حيث تجربة الزبون. وأشار في هذا الصدد، إلى أن زبناء مرجان يمكنهم الولوج عبر الإنترنت إلى أوسع عرض من المنتجات في المغرب، وكذلك إلى أسعار وتخفيضات متاجر المجموعة، بالإضافة إلى كل مزايا برنامج الوفاء لمرجان الذي يضم مليوني مشارك، مضيفا أن هؤلاء بإمكانهم الحصول على المعلومات بشكل فوري حول توفر المنتجات بفضل استعمال تكنولوجيا تحديد المواقع الجغرافية، ناهيك عن ميزة الاختيار بين طريقتي التوصيل المتوفرتين على نفس التطبيق المحمول، وهما التوصيل المبرمج مسبقا، أو التوصيل السريع في أقل من ساعة.

ودائما في إطار تسليط الضوء على جديد خدمة التوصيل لـ مرجان، أكد كمال خالص إلى أن التطبيق الموضوع رهن إشارة الزبون، يمنحه إمكانية التواصل مع الأشخاص المكلفين بإعداد الطلبية من أجل التعبير عن تفضيلاته، فعلى سبيل المثال، يمكنه اختيار نوعية المنتجات الطازجة التي يفضلها، مكتملة النضج أم خضراء، وقال "طموحنا إذن هو أن نصل تدريجيا إلى توفير خدمة "مساعد التسوق الشخصي" لكل الزبناء الراغبين في ذلك".

وأعلن خالص بشأن لوجيستيك التوصيل إلى الزبون، أن مرجان اختارت إسناد هذه المهمة للشركة الناشئة كاليكس. مشيرا إلى أن إرساء هذا التعاون، بين رائد التوزيع الكبير في المغرب والشركة الناشئة المغربية 100%، تطلب مرونة كبيرة وإعدادات خاصة من طرف مرجان. وبهذا الخصوص، أوضح المدير العام المساعد المكلف بالتحول الرقمي لدى مجموعة مرجان، قائلا "لقد تمت مراجعة العديد من الأساسيات بشكل عميق  من أجل التمكن من اعتماد المؤشرات الرقمية وطرق العمل الخاصة بالمنظومة الصناعية للمقاولات الناشئة في ميدان التكنولوجيات الجديدة، وإعطاء قيمة مضافة للزبون مع الابتكار المفيد".

واستطرد قائلا "اشتغلت فرق مجموعة "مرجان" بشكل وثيق مع شركائها wynd  و"كاليكس" من أجل تطوير منصة مشتركة بهدف تسهيل التواصل بين الزبون والشخص المكلف بالتوصيل، وتسهيل عمليات أخذ البضائع من المتاجر، وتمكين الزبون من التتبع الفوري لمختلف مراحل إعداد طلبيته، والتنسيق مع الساعي المكلف بالتسليم خلال عملية التوصيل".




تابعونا على فيسبوك