إنوي يحتفل بمرور عشر سنوات من "دير إديك" ويعلن عن مهمة جديدة

الصحراء المغربية
الأربعاء 06 أكتوبر 2021 - 12:51

يحتفل إنوي هذه السنة بالذكرى العاشرة لإطلاق "دير إيديك"، المبادرة التي رسخت حضورها في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية بالمغرب.

وأعلن الفاعل الاتصالاتي أن هذا الحدث يشكل بالنسبة له مناسبة لتدشين مرحلة جديدة من دعم الشمول الرقمي في البلاد، عبر تسهيل الولوج الرقمي لفائدة المدارس في العالم القروي، حيث سيستفيد من هذه العملية ما لا يقل عن 5000 تلميذ و100 مدرس، عبر تمكينهم من التوفر على أفضل الوسائل الرقمية.

وأضاف بيان لـ إنوي أنه سيتم إشراك أزيد من 500 متطوع في هذه العملية، التي ستهم عدة مناطق قروية عبر ربوع المملكة، والذين سيساهمون في تثبيت التجهيزات في القاعات متعددة الوسائط، وتحسين تهيئة الأقسام، إضافة إلى توفير التكوينات وتنشيط الورشات التربوية-الترفيهية التي ستنظم في هذا الإطار.

ويهدف إنوي من خلال هذه العملية إلى تعميم الولوج إلى التكنولوجيا الرقمية واستعمالها من خلال توفير التجهيزات اللازمة لضمان أفضل اتصال بالإنترنت للمدارس المستهدفة. وتقع هذه المدارس في مناطق بيضاء محددة بدقة في إطار المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي والعالي جدا (PNHD) والذي يهدف إلى ربط أزيد من 10000 جماعة عبر التراب الوطني بالإنترنت عالي الصبيب.

وأفاد إنوي أن عملية "أقسام متصلة بالأنترنيت" تشكل نموذجا ملموسا للاستعمال المفيد والمجدي للتكنولوجيا الرقمية بهدف توفير مواكبة ذات جودة للتلميذ المغربي والتحسين من ظروف تمدرسه.




تابعونا على فيسبوك