إخماد حريق غابوي بتطوان بعدما أتى على هكتارين ونصف من الغطاء الغابوي

الصحراء المغربية
الثلاثاء 21 شتنبر 2021 - 16:48

تمكنت فرق التدخل، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق غابوي، اشتعل بغابة بني حوزمار، التابعة لجماعة الزيتون، بإقليم تطوان، بعدما أتى على هكتارين ونصف من الغطاء الغابوي.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الحريق الذي اندلع، أمس الاثنين، حوالي الرابعة والنصف بعد الظهر، شهد تدخل عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات إلى جانب السلطات المحلية والسكان، مشيرة إلى أن جرى في بداية التدخل العمل على محاصرة النيران والحيلولة دون انتشارها.

وذكرت المصدر ذاتها أنه، بفضل تعبئة عدد مهم من عناصر الإطفاء، وآليات التدخل، تم اليوم الثلاثاء، على الثانية عشر ظهرا، إخماد الحريق بشكل نهائي، بعدما بلغت المساحة المتضررة هكتارين ونصف من الغطاء النباتي، مكونة من أشجار الصنوبر الفليني والأعشاب الثانوية.
وكان حريق آخر اشتعل، نهاية الأسبوع المنصرم، في منطقة عين الديبة بغابة جبل دار الشاوي بطنجة، استنفر عناصر الوقاية المدنية، والمياه والغابات، والقوات المساعدة، والسلطات المحلية، والدرك الملكي، إلى جانب السكان.
وتمكنت المصالح المتدخلة، وبفضل تعبئة طائرتي كنادير تابعة للقوات الملكية الجوية، من حصر الحريق والسيطرة عليه في ظرف وجيز، كما عملت على الحيلولة دون انتشاره على مساحة واسعة.
وذكرت مصادر مطلعة أن الحريق اشتعل، يوم السبت، على الساعة الثانية ظهرا، وجرت السيطرة عليه حوالي السادسة مساء، مشيرة إلى أن المساحة المتضررة من النيران لم تتجاوز 2000 متر مربع من الغطاء الغابوي غالبيته مشكل من الأعشاب الثانوية، بفضل الحنكة التي أبانت عليه فرق التدخل.




تابعونا على فيسبوك