الإتحاد الدستوري والحركة الديموقراطية الاجتماعية يقرران تشكيل فريق نيابي مشترك خلال الولاية التشريعية الحادية عشرة

الصحراء المغربية
الجمعة 17 شتنبر 2021 - 17:21

قرر حزبا الإتحاد الدستوري والحركة الديموقراطية الاجتماعية، تشكيل فريق نيابي مشترك خلال الولاية التشريعية الحادية عشرة.

واتخذ هذا القرار، بعد الإعلان عن نتائج انتخاب أعضاء مجلس النواب في اقتراع 8 شتنبر2021، واعتبارا للتقارب والانسجام الذي يجمع بين حزبي الاتحاد الدستـوري والحركة الديمقراطية الاجتماعية.

كما جاء هذا القرار، الذي أعلن عنه الأمينين العاميين للحزبين، في بلاغ مشترك، بعد مشاورات واتصالات على مستوى قيادتي الحزبين وبرلمانيهما، وكذا استحضارا لانتظارات المرحلة المقبلة، ومساهمة في الارتقاء بالعمل البرلماني وفعاليته.

وأكد البلاغ أن الحزبين اتفقا، أيضا، على الارتقاء بالعمل التشريعي، وضمان حضور سياسي متميز خلال الولاية التشريعية المقبلة، وكذا العمل بانسجام بين جميع مكونات الفريق للقيام بمهامهم الدستورية والبرلمانية.

وكان حزب الاتحاد الدستوري أعلن استمراره في التعبئة الشاملة من أجل كسب مناصب المسؤولية في مختلف المؤسسات المنتخبة، معتمدا انفتاحه الدائم على جميع الهيئات السياسية، ومتشبثا بالثوابت المقدسة للبلاد وقيم المواطنة.

وعبر الاتحاد الدستوري، في بلاغ له، على إثر الاعلان عن النتائج النهائية لاستحقاقات 8 شتنبر، عن اعتزازه وافتخاره بما قامت به الدولة المغربية من مجهودات جبارة لكسب هذا الرهان الديمقراطي الكبير .

كما سجل الحزب، حسب البلاغ، بكل تقدير النتائج التي حققها الحزب، والتي تبرهن على صموده رغم التشويش الذي عانى منه خلال الأشهر الأخيرة.

كما نوه بالمجهودات الكبرى التي قام بها جميع المرشحين والمنسقين الذين اشتغلوا في ظروف صعبة .

من جهة أخرى، هنأ الحزب جميع منتخبيه الذين حصلوا على نتائج مشرفة على مستوى مجلس النواب، ومجالس الجماعات الذي عرف تحسنا مقارنة بالانتخابات الماضية .




تابعونا على فيسبوك