الصين تسجل 94 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 خلال 24 ساعة

الصحراء المغربية
الإثنين 09 غشت 2021 - 09:55

سجلت الصين 94 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الماضية، في أسوأ موجة لتفشي الوباء بالبلاد، بحسب ما أفادت السلطات الصحية الصينية اليوم الاثنين.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، في تقريرها اليومي، إن البر الرئيسي الصيني سجل 94 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19 يوم الأحد، بينها 41 حالة تم تسجيلها في مقاطعة خنان و38 حالة في جيانغسو و12 حالة في مقاطعة هونان وثلاث حالات في مقاطعة هوبي.

وأضافت أنه تم أيضا تسجيل 31 حالة وافدة جديدة، بما فيها ثماني حالات في كل من شانغهاي وقوانغدونغ ويوننان، وثلاث في بكين، وحالة واحدة في كل من منغوليا الداخلية وتشجيانغ وسيتشوان وشنشي.

ولم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض يوم الأحد، وفقا للجنة.

وتمكنت الصين من خفض عدد الإصابات المحلية إلى الصفر تقريبا بعد ظهور فيروس كورونا لأول مرة في ووهان أواخر العام 2019، ما سمح للاقتصاد بالانتعاش وعودة الحياة إلى طبيعتها إلى حد كبير.

لكن الموجة الجديدة المدفوعة بالمتحور "دلتا" وصلت إلى عشرات المدن بعدما تسببت عدوى بين عمال تنظيف مطارات في نانجينغ بسلسلة من الإصابات في كل أنحاء البلاد.

ومنذ ذلك الحين، فرضت الصين قيودا على سكان بعض المدن وأمرتهم بالبقاء في منازلهم وقطعت وسائل النقل المحلي وأجرت اختبارات جماعية في جزء من حملتها لمكافحة هذه الموجة وهي الأوسع نطاقا منذ أشهر.




تابعونا على فيسبوك