مديرية الصحة بجهة مراكش تنفي وفاة 5 مرضى مصابين بكوفيد جراء انقطاع الأوكسجين

الصحراء المغربية
الخميس 05 غشت 2021 - 23:44

فندت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، اليوم الخميس، خبر وفاة 5 أشخاص مصابين بكوفيد 19، جراء انقطاع الأوكسجين بمستشفى ابن زهر بمراكش، تم نشره ببعض المواقع الالكترونية.

وكشفت المديرية الجهوية للصحة، أنه بعد القيام ببحث في الموضوع وإجراء كافة التحريات، تبين أن الخبر عار من الصحة، منددة بمثل هذه "التصرفات التي تخلق الفزع والخوف في صفوف المواطنين والمواطنات، خصوصا خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعرفها البلاد".

وقالت المديرية الجهوية للصحة في بيان لها، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، إن مستشفى ابن زهر يتوفر على مولد للأكسجين بقدرة 200 لتر للدقيقة، وخزان للأكسجين بقدرة 4200 متر مكعب بالإضافة إلى 30 قارورة من أجل تفادي أي حالة انقطاع للتزود بهذه المادة الحيوية ، كما سيجري تزويد المستشفى بمولد إضافي.

وتؤكد المديرية الجهوية، أن الأطر الصحية بجهة مراكش آسفي، بجميع فئاتها معبأة وتعمل طيلة اليوم، وتبدل قصارى جهدها من أجل محاربة وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، سواء من حيث تتبع الوضعية الوبائية والتكفل بالحالات المصابة، أو من حيث إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح بهدف المساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس وتحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية .




تابعونا على فيسبوك