انفجار يفضح قيام مشجعين بتحضير مفرقعات وشهب لاستخدامها في الشغب الرياضي

الصحراء المغربية
الخميس 05 غشت 2021 - 14:52

فضح انفجار طفيف وقع بشقة غير مؤهولة بمنطقة "الأزهار" بحي البرنوصي بمدينة الدارالبيضاء، أمس الأربعاء، قيام محسوبين على إحدى فصائل مشجعي الفرق الرياضية بالدارالبيضاء بتحضير مفرقعات وشهب اصطناعية تقليدية يشتبه في استخدامها في أعمال الشغب الرياضي.

وتعود تفاصيل وقوع الحادث، الذي استنفر الأجهزة الأمنية بالمنطقة، حسب مصادرنا إلى توصل مصالح الوقاية المدنية بالمنطقة بإخبارية حول اندلاع حريق بالشقة المذكورة، بيد أنه بعد وصول عناصر الإطفاء، تبين لهم وجود آثار اندلاع حريق ناتج عن انفجار طفيف، ليجري إخبار المصالح الأمنية المختصة، في حين لاذ المتهمون بالفرار.

وذكرت المصادر ذاتها أن عناصر الشرطة العملية والتقنية انتقلت فورا إلى مكان الحادث للقيام بالتحريات اللازمة.

وأوضح بلاغ لمصالح الأمن أن إجراءات معاينة آثار اندلاع حريق ناتج عن انفجار طفيف، أسفرت عن حجز كيس بلاستيكي يحتوي على كميات من نترات البوتاسيوم ومادة "جافيل" وقنينة غاز من الحجم الصغير و67 عبوة مملوءة بالمفرقعات، و33 عبوة أخرى فارغة يشتبه في استعمالها في صناعة وتلفيف الشهب والمفرقعات النارية تقليدية الصنع.

ومكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة التي قامت بها فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي، أيضا، من تشخيص وتحديد مكان ثلاثة أشخاص من بين الموجودين في الشقة لحظة الحادث، وهم جميعا من المحسوبين على إحدى فصائل مشجعي الفرق الرياضية بمدينة الدارالبيضاء، وجرى ضبطهم بإحدى المصحات الطبية التي انتقلوا إليها لتلقي العلاج بعد تعرضهم لحروق غير عمدية متفاوتة الخطورة.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه بهم الثلاثة من بينهم قاصران وراشد يبلغ من العمر 22 سنة، رهن المراقبة الطبية بالمصحة التي يتواجدون فيها قصد تلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والخلفيات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بينما تتواصل العمليات الأمنية من أجل إيقاف جميع المتورطين الضالعين في هذه القضية.




تابعونا على فيسبوك