الصين: سلالة "دلتا" المتحورة تعيد فيروس كورونا إلى ووهان

الصحراء المغربية
الخميس 05 غشت 2021 - 13:25

أفادت السلطات المحلية في ووهان، أمس الأربعاء، أن أحدث حالات الإصابة بكوفيد-19 في المدينة الواقعة بمقاطعة هوبي وسط الصين، مرتبطة بسلالة "دلتا" المتحورة شديدة العدوى.

وحددت ووهان، المركز السابق لتفشي الوباء، مجموعات محلية جديدة من حالات الإصابة يوم الاثنين، عندما ثبتت إصابة سبعة عمال مهاجرين في منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية بالمدينة بفيروس كورونا.

ويوم الثلاثاء، سجلت ووهان تسع إصابات مؤكدة جديدة محلية بفيروس كورونا، وثلاث حالات محلية بدون أعراض.

وكشف لي تاو، نائب الأمين العام لحكومة ووهان، في إفادة صحفية، عن أحدث نتائج تسلسل الجينوم والمسوحات الوبائية للإصابات المؤكدة.

وقال "أولا، تأتي هذه المجموعة من الإصابات من نفس مصدر العدوى. من بين الإصابات المؤكدة السبع المبلغ عنها في 2 غشت، تم الانتهاء من تسلسل الجينوم لإصابتين، وأظهرت النتائج تشابها كبيرا لهما مع الإصابات التي تم اكتشافها مؤخرا في مقاطعة جيانغسو بسبب سلالة دلتا".

وظهرت العدوى بسلالة "دلتا" المتحورة في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين في 20 يوليوز عندما ثبتت إصابة عدد من عمال التنظيف في مطار نانجينغ لوكو الدولي أثناء اختبارات روتينية.

وأضاف لي "تُظهر هذه العدوى سلسلة واحدة من انتقال العدوى، حيث تقاطع أحد المرضى، اسمه تانغ، مع مجموعة سياحية جاءت من مدينة هوايآن بمقاطعة جيانغسو، في انتظار قطار في محطة سكة حديد جينغتشو في 27 يوليوز، وهو نقل العدوى إلى زميله في نفس الغرفة وزملائه في العمل بعد وصوله إلى ووهان".

وتابع أن جميع الحالات المبلغ عنها في 2 غشت، بالإضافة إلى تسع إصابات مؤكدة وثلاث حالات محلية بدون أعراض تم الإبلاغ عنها في 3 غشت تأتي من نفس المصدر.

وأوضح أن نتائج "بي سي ار" من عينات المصابين لهذه العدوى أظهرت وجود حمولة فيروسية عالية في أجسام المصابين، مضيفا أنه في الوقت نفسه، أظهر تسلسل الجينوم الكامل أيضا أن السلالة التي تُسبب تفشي الوباء في ووهان هي سلالة "دلتا".

كما أظهرت الدراسات الحالية أن سلالة دلتا المتحورة التي تتسم بالحمولة الفيروسية العالية والقدرة العالية على نقل العدوى وسرعة انتقال العدوى أدت إلى زيادة سريعة في الحالات، وتشكل تحديا استثنائيا لعمل الوقاية من الوباء ومكافحته.

وأطلقت سلطات ووهان، الثلاثاء، حملة اختبارات واسعة النطاق لجميع سكانها، بعد أن ظهرت في هذه المدينة أولى الإصابات المحلية بكوفيد-19 منذ أكثر من عام.

 

 




تابعونا على فيسبوك