مراكش: حملات تحسيسية للتوعية بالتقيد بالتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد-19

الصحراء المغربية
الجمعة 23 يوليوز 2021 - 22:27

انخرط ممثلو النسيج الجمعوي بعمالة مراكش، في حملات تحسيسية بمختلف المقاطعات الخمسة المكونة لوحدة مدينة مراكش، لتوعية المواطنين بأهمية التقيد بالتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد 19، وتشجيع الساكنة على الانخراط في حملة التلقيح، صونا للمكتسبات التي حققتها المملكة في المعركة ضد الوباء.

وتهدف هذه المبادرة، التي نظمت بتعاون مع السلطات المحلية لعمالة مراكش، إلى تذكير المواطنين بضرورة احترام التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية من أجل احتواء فيروس كورونا، في ظل تدهور الوضع الوبائي وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد19، إضافة إلى تكرار ظهور متحورات جديدة لهذا الفيروس.

وفي هذا السياق، قامت السلطات المحلية بمعية فعاليات المجتمع المدني بجولات عبر أزقة وشوارع مدينة مراكش خصوصا على مستوى ساحة جامع الفنا وأحياء الازدهار وحي جيليز لدعوة المواطنين مجددا من أجل تجنب الازدحام والتجمعات والالتزام بارتداء الكمامات الواقية، والالتزام بقواعد النظافة والتباعد الجسدي والتلقيح.

وأكدت فعاليات جمعوية، على أهمية هذه الحملات التي تتوخى تحسيس الساكنة المحلية بخطورة المرض وبضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة من أجل تجاوز هذه الأزمة التي تستلزم تعبئة جماعية وتضامنية.

وأشارت إلى أنه بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة المسجلة بالفيروس سواء على المستوى الوطني أو المحلي، كثفت السلطات المحلية عمليات التوعية والتحسيس بخطورة وباء "كوفيد 19".

وأوضح عزالدين العطراوي، رئيس الجمعية الرياضية لمشجعي نادي الكوكب المراكشي، في تصريح لـ"الصحراء المغربية" أن هذه المبادرة تشكل فرصة للتذكير بضرورة ارتداء الكمامة الواقية حتى بالنسبة للملقحين، مضيفا أن التقيد بالتدابير الوقائية يظل السبيل الوحيد والأمثل للحد من تفشي الفيروس.

وأشار الى أن هذه الحملة استهدفت المواطنين من كلا الجنسين ومن مختلف الأعمار.




تابعونا على فيسبوك