حاييم سكيرا يتدارس مع مهنيي السياحة السبل الكفيلة للنهوض بالقطاع السياحي بإقليم الحوز

الصحراء المغربية
الإثنين 21 يونيو 2021 - 20:49

يقوم سيمون حاييم سكيرا الأمين العام لاتحاد اليهود المغاربة في فرنسا والرئيس المؤسس لجمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية رفقة وفدا من الباحثين في العلاقات الدولية والشؤون الدبلوماسية وناشطين في مجال الحكامة والسلام بين الشعوب، يوم غد الثلاثاء 22 يونيو الجاري، بزيارة إلى إقليم الحوز، ليتباحث مع مهنيي السياحة حول مستقبل قطاع السياحة المتضرر بشدة من الأزمة الصحية بالإقليم، ومناقشة الأفكار والتصورات مع المجلس الإقليمي للسياحة برئاسة مروان شويوخ وتقديم مقترحات عمل آنية لتسهيل وصول السياح الأجانب، من خلال بحث سبل التعاون والشراكة بين كلا الجانبين، بهدف الترويج للثقافة اليهودية المغربية كرافعة لهذا التقارب الإنساني.

وتدخل هذه الزيارة في سياق التطورات التي عرفتها العلاقة التي تجمع المغرب وإسرائيل، بفضل الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للسلام والتنمية كأولوية.

وتشكل هذه الزيارة، فرصة للأمين العام لاتحاد اليهود المغاربة في فرنسا والرئيس المؤسس لجمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية، للاطلاع على المؤهلات الطبيعية والايكولوجية والثقافية التي يزخر بها إقليم الحوز، من قبيل حديقة "انيما" إحدى المعالم السياحية الشهيرة ومكان لتلاقي المثقفين والفنانين، التي صممها الفنان النمساوي أندريه هيلر.

ويعتزم سيمون سكيرا والوفد المرافق له بحث فرص العمل المشتركة بينه وبين رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز، من أجل النهوض بالسياحة وتطوير مناخ الأعمال مما يحقق نموا اقتصاديا ومجتمعيا.

ووعيا من سيمون حاييم سكيرا بأهمية العلاقة المغربية الإسرائيلية فإنه يجدد دعمه لتنمية هذه العلاقة، من خلال تنظيم مجموعة من التظاهرات داخل المغرب وبالضبط بإقليم الحوز، كما يأمل من خلال هذه الزيارة أيضا بلوغ رغبته في رؤية آلاف من اليهود يزورون المغرب .




تابعونا على فيسبوك