كوفيد-19: المفوضية الأوروبية تدعو الدول الأعضاء بالاتحاد إلى تقييد السفر من الهند

الصحراء المغربية
الخميس 13 ماي 2021 - 14:24

دعت المفوضية الأوروبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات منسقة بشأن تقييد السفر من الهند بكيفية مؤقتة، سعيا إلى الحد من تفشي المتحور الهندي لفيروس كورونا.

وذكر بلاغ للسلطة التنفيذية الأوروبية أنه "بغية ضمان استجابة منسقة وفعالة بالكامل لهذه النسخة المتحورة، واعتبارا للوضع الصحي المتدهور في الهند، تقترح المفوضية تطبيق الدول الأعضاء لـ +كبح طارئ+ للسفر غير الضروري من الهند".

وبعد وصف منظمة الصحة العالمية للبديل الهندي بـ "المقلق"، قالت المفوضية إنه "من المهم الحد إلى أقصى مستوى من فئات المسافرين الذين يمكنهم السفر من الهند لأسباب أساسية، وإخضاعهم لاختبارات صارمة وترتيبات الحجر الصحي".

وأضافت المفوضية الأوروبية أن "مظاهر التقييد لا يجب أن تؤثر على الأشخاص الذين يسافرون لأسباب قاهرة، مثل أسباب عائلية قهرية أو الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية الدولية أو لأسباب إنسانية أخرى. يجب أن يكون مواطنو الاتحاد الأوروبي والمقيمون منذ فترة طويلة، وكذا أفراد أسرهم، قادرين دائما على السفر إلى أوروبا".

وبالنسبة لهؤلاء المسافرين، دعت المفوضية الدول الأعضاء إلى تطبيق تدابير إضافية، مثل الاختبارات وإجراءات الحجر الصحي، مضيفة أنه يتعين تطبيق هذه التدابير بغض النظر عما إذا كان المسافرون قد تلقوا التلقيح أم لا.

وأظهرت بيانات رسمية، أمس الأربعاء، أن الهند تجاوزت مستوى الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا البالغ 250 ألف شخص، علما أن الوباء يبدو أنه يتباطأ في المدن الكبرى، لكن الفيروس منتشر في المناطق القروية، حيث يعيش ثلثا السكان.




تابعونا على فيسبوك