منظمة الصحة العالمية تعتزم إنشاء مركز للذكاء المعلوماتي من أجل مكافحة الأوبئة

الصحراء المغربية
الخميس 06 ماي 2021 - 10:17

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، عن خطط لإنشاء مركز ذكاء معلوماتي عالمي للأوبئة والجوائح في ألمانيا، والذي تقول إنه سيساعد في جمع البيانات للتنبؤ بالأوبئة في المستقبل والوقاية منها.

 وسيكون مقر المركز الجديد للأوبئة والجوائح والبيانات والمراقبة والتحليلات ببرلين، ولكنه سيشمل تعاونا عالميا بين البلدان والشركاء في جميع أنحاء العالم، حسبما ذكرت شبكة (سي إن بي سي).

 وأضافت المنظمة، في بيان، أن المركز، المقرر افتتاحه رسميا في وقت لاحق من هذا العام، من المرتقب أن يكون وسيلة لإنشاء شبكة كبيرة من البيانات العالمية "للتنبؤ بمخاطر الوباء والجوائح والوقاية منها واكتشافها والاستجابة لها في جميع أنحاء العالم".

 وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن "أحد الدروس المستفادة من كوفيد-19، هو أن العالم بحاجة إلى قفزة كبيرة إلى الأمام في تحليل البيانات لمساعدة القادة على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الصحة العامة".

 وأضاف أن هذا يتطلب تسخير إمكانات التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، والجمع بين مصادر البيانات المتنوعة، والتعاون عبر تخصصات متعددة، مشيرا إلى أن البيانات الأفضل والتحليلات الأفضل ستؤدي إلى قرارات أفضل.




تابعونا على فيسبوك