تنظيم عملية خاصة بالتربية على السلامة الطرقية لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالجهة الشرقية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 04 ماي 2021 - 23:31

نظمت الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق، أمس الاثنين، عملية خاصة بالتربية على السلامة الطرقية لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار "امش على الطريق .. كن حذرا يا صديق".

 

ونظمت العملية، التي تندرج في إطار تنفيذ مخطط العمل الجهوي الخاص بتنزيل الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2026 على مستوى الجهة الشرقية، بشراكة مع مؤسسة بستان الأناشيد بالرباط، وجمعية بشائر الخير الاجتماعية الثقافية الرياضية بوجدة، والفرع الإقليمي بوجدة لنقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون.

وقال محمد اليوسفي، المدير الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالشرق، إن العملية تندرج في إطار الحملات التحسيسية المتعلقة بالسلامة الطرقية المسطرة في الاستراتيجية الوطنية للسلامة 2017-2026، التي تضم مجموعة من الرهانات، من بينها الأطفال الأقل من 14 سنة، مشيرا إلى أن هذه العملية هي الأولى من نوعها التي تستهدف هذه الفئة على صعيد الجهة، بتنسيق مع مجموعة من الجمعيات.

وأوضح اليوسفي، في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، أن المخطط الجهوي 2019-2021، يضم بدوره مجموعة من العمليات التحسيسية حول السلامة الطرقية وخطورة الطريق.

وأفاد أن البرنامج اشتمل على عدة محاور، من بينها درس نظري قدم لفائدة الأطفال المشاركين البالغ عددهم حوالي 40 مشاركا، حول رخصة السياقة وقواعد السلامة الطرقية. وذكر أن العملية، توجت بتسليم رخص سياقة رمزية لفائدة الأطفال وشهادات تقديرية حول مشاركتهم، مبرزا أنها مرت في أجواء جيدة مكنت من استفادة المشاركين من أهدافها.

وشهد حفل الختام، يضيف محمد اليوسفي، رفع برقية ولاء إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من طرف المدير الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالشرق.

يشار إلى أن برنامج العملية اشتمل على كلمة لرئيسة مصلحة التنسيق والتتبع وتنفيذ الاستراتيجية الجهوية للسلامة الطرقية بالشرق، وأداء نشيد توعوي بعنوان "السلامة الطرقية"، إضافة إلى تأطير ورشة تربوية حول قواعد المرور، وأخرى حول علامات التشوير الطرقي بالشراكة مع مؤسسات تعليم السياقة، وكذا تنشيط مسابقة حول التشوير الطرقي، جرى على إثرها تسليم رخص سياقة رمزية للأطفال المشاركين، وشهادات تقديرية حول المشاركة في هذه العملية.




تابعونا على فيسبوك