"نارسا" تعبئ منصات التواصل الاجتماعي والوسائط الرقمية للتحسيس بهدف سياقة آمنة في شهر رمضان

الصحراء المغربية
الإثنين 19 أبريل 2021 - 13:43

عبأت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية منصات التواصل الاجتماعي والوسائط الرقمية لتكثيف حملتها التحسيسية خلال شهر رمضان، والتي اتخذت لها شعارا على صفحتها بالفايسبوك "الحرص على النوم الكافي وأخذ قسط من الراحة من أجل سياقة آمنة".

وقالت حليمة فوزير، رئيسة قطاع التواصل والعلاقات العامة بالوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، إن الوكالة تحاول أن تكثف من التواصل الرقمي بحكم استعمال المواطنين للأنترنيت بشكل أوسع خصوصا في شهر رمضان، مشيرة إلى أن عددا مهما من المواطنين يلجون شبكة الأنترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشهر الفضيل، وبالتالي نحاول أن نوصل إليهم الرسائل التحسيسية أينما وجدو. 

وأوضحت حليمة فوزير، في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، أن "نارسا" تستثمر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها من خلال بث وصلات وتدوينات تحسيسية هادفة تتناول مواضيع مختلفة وراهنية، خاصة المسألة المتعلقة بالتعب أثناء السياقة، كما تعمل على تقديم نصائح تتعلق بالاحتياطات الواجب اتخاذها، والتذكير بجميع إجراءات السلامة كاحترام إشارة المرور وعلامة قف وحق الأسبقية.
وعلى مستوى التواصل الرقمي، أعلنت فوزير أن الوكالة قامت بحملة لإرسال رسائل قصيرة تحسيسية بخصوص السياقة في شهر رمضان، والقيادة الآمنة والتوفر على قسط وافر من الراحة في هذا الشهر الفضيل، مبرزة أن رسائل مماثلة جرى بعثها أيضا عبر البريد الإلكتروني.
وأكدت رئيسة قطاع التواصل والعلاقات العامة بالوكالة، على أهمية التواصل المباشر الإلكتروني، بحيث تصل الرسائل التحسيسية إلى الأشخاص المستهدفين إما عن طريق رسالة نصية قصيرة في هواتفهم، أو عبر بريدهم الإلكتروني. 
وعلى مستوى التواصل الإذاعي، أفادت حليمة فوزير أن لدى الوكالة اتفاقية شراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، والإذاعات الجهوية التابعة لها، مشيرة إلى وجود مجموعة من البرامج التي تتناول مواضيع تواكب المخطط التواصلي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وتواكب تنزيل الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية.
وتحدثت عن وجود شبكة للمواضيع التي تواكب "نارسا" هذه الإذاعات في إنجازها، من خلال تدخلات لممثليها، إضافة إلى برامج أسبوعية حوارية، وكبسولات تبث على مستوى هذه الإذاعات الجهوية، مبرزة حضور الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، أيضا، في الإذاعة الخاصة "إم ف م"، بحكم اتفاقية شراكة تجمعها مع الإذاعة.
ومن ضمن الإرشادات التي قدمتها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية على منصتها بالفايسبوك "أثناء هذا الشهر الفضيل، تظهر حالات من التعب والإرهاق نتيجة نقص ساعات النوم مما يؤثر على وقت رد فعل السائق. لذا يجب الحرص على ترك مسافة أمان كافية كإجراء احترازي".
كما قدمت مجموعة من الإرشادات لتفادي الغفوة أثناء القيادة، وأكدت على أن النوم لفترة أقل من 4 ساعات يؤثر على التركيز أثناء القيادة خاصة مع الصيام.




تابعونا على فيسبوك