مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية تواصل شراكاتها و أنشطتها المجتمعية

الصحراء المغربية
الأربعاء 07 أبريل 2021 - 18:56

استعرضت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية تواصل شراكاتها و أنشطتها المجتمعية، إذ جرى التأكيد على أن سنة 2020 تميزت بتقييم حصيلة خمس سنوات من الأنشطة و الأعمالالتي أنجزتها مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية التي تأسست سنة 2015.

و في سنة 2020 ، التي كانت استثنائية باعتبار سياق وباء كوفيد-19، واصلت المؤسسة تنفيذ برامجها التي تقتم بشراكة مع عدد من الجمعيات و المنظمات التطوعية. 
وجرى في هذا الصدد تنظيم الدورة الثامنة لبرنامج عملية "رمضان التضامن"، التي استفادت منها أسر معوزة بالدار البيضا الكبرى، حيث قامت ليدك و مؤسستها لأعمال الرعاية بتوزيع حوالي 4000 قفة تحتوي على مواد غذائية و صحية أساسية، و ذلك بشراكة مع بنك التغذية، السلطات المحلية، و كذا من خلال سبع جمعيات شريكة : جمعية فضاء نقطة انطلاقة، جمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية، جمعية مساعدات و أعمال 2M، جمعية باب ريان، الجمعية المغربية لرعاية اليتيم، جمعية سباعي بنسودة للرياضة و الثقافة و جمعية الأمل للبيئة و التنمية و العمل الاجتماعي.
كما شاركت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية خلال فترة الحجر الصحي (كوفيد-19) في عملية "حواسيب للجميع" التي نظمتها جمعية (+ بيضاوة) لمساعدة أبناء بعض الأسر المعوزة للاستفادة من برنامج التمدرس عن بعد التي تم اعتماده.
و رغم السياق الصحي الذي ميز الشهور الأولى لظهور وباء كورونا، فقد واصلت المؤسسة رعايتها لشاطئي لالة مريم و النحلة، بحيث تمت المشاركة في الدورة الـ 18 لبرنامج )شواطئ نظيفة( التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.و علاوة على الأنشطة التحسيسية التي شملت 35 ألف من مرتادي هذه الشواطئ، لم تتوقف عمليات تتبع جودة مياه الشاطئين في إطار مقاربة الحفاظ على البيئة و المحيطات و الساحل، و ذلك مع الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها في مثل هذه الظروف.
و على مستوى المجال البيئي، و بشراكة مع جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض، و الإئتلاف المغربي للمناخ و التنمية المستدامة، جمعية البحث – العمل من أجل التنمية المستدامة و مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، قامت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية ما بين 2015 و 2019 بتنفيذ برامج للمواكبة بمركزين للتربية على البيئة بالدار البيضاء و المحمدية، و تم تنظيم معرضين حول الماء، الطاقة و البيئة مع تحسيس أكثر من 64.500 فرد بأهمية هذه المجالات الحيوية.
إضافة إلى ذلك، استفاد أكثر من 87 ألف شخص من برامج تحسيسية تقام في إطار عملية "شواطئ نظيفة" بكل من شاطئي لالة مريم و النحلة.
و من جانب آخر، أحدثت مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية فضاء للزراعة التجريبية بموقع محطة تصفية المياه العادمة لمديونة الذي أنجز على مساحة 1600 متر مربع و يضم أكثر من 80 نوع نباتي يتم سقيها بواسطة المياه العادمة المصفاة بمحطة مديونة، بحيث استقبل هذا الفضاء أكثر من 2500 زائر منذ افتتاحه سنة 2017.




تابعونا على فيسبوك