الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة تجدد الثقة في بدر طنشري الوزاني رئيسا لها لولاية ثانية

الصحراء المغربية
الإثنين 08 مارس 2021 - 14:44

جددت الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة الثقة في الدكتور بدر طنشري الوزاني، رئيسا للمجلس الوطني للهيئة الوطنية للأطباء البياطرة.

وانتخب الدكتور بدر طنشري بالإجماع رئيسا للهيئة لولاية ثانية، كما تم تجديد الثقة، حسب بلاغ للهيئة، في بعض الأعضاء الذين كانت لهم حصيلة مشرفة في الولاية السابقة، إضافة إلى انتخاب أطباء بياطرة شباب الشيء الذي سيعطي نفسا جديدا لهذه المؤسسة.

وأوضح البلاغ أن الهيئة الوطنية للأطباء البياطرة نظمت انتخاباتها، يوم 13 فبراير المنصرم، حيث كان الناخبون موزعون على ثلاثة قطاعات تمثل مختلف مكونات مهنة الطب البيطري، مشيرا إلى أنه رغم الحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا بسبب وباء كورونا، كانت المشاركة مكثفة في احترام تام للإجراءات الصحية الوقائية.
وأضافت الهيئة، في بلاغها، أن الأطباء البياطرة تقدموا إلى صناديق الاقتراع بكل مسؤولية من أجل اختيار ممثليهم على مستوى المجلس الوطني والمجالس الجهوية للهيئة الوطنية للأطباء البياطرة.
وأكدت الهيئة أن نتائج الاقتراع تشهد على وضوح ومسؤولية الأطباء البياطرة الخواص، وكذا بياطرة القطاع العام الذين قاموا باختيارهم المسؤول من أجل تطور وازدهار مهنة الطب البيطري، وتوحيد مكوناتها من أجل مواجهة التحديات المتعلقة بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بحماية الصحة الحيوانية للقطيع الوطني، مع السهر على احترام مبدأ "صحة واحدة"، وكذا تطبيق الاستراتيجية الجديدة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات "الجبل الأخضر 2020-2030" طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.




تابعونا على فيسبوك