ألمانيا تحظر دخول الوافدين من خمس دول رصد فيها كورونا المتحور

الصحراء المغربية
السبت 30 يناير 2021 - 11:12

أعلنت ألمانيا أنها ستحظر، اعتبارا من اليوم السبت، الدخول عبر البر والبحر والجو لغالبية الأشخاص من خمس دول تشهد تفشيا واسعا لنسخ فيروس كورونا المتحورة.

ويستمر الإجراء مبدئيا إلى غاية 17 فبراير، ويشمل المملكة المتحدة وإيرلندا والبرازيل والبرتغال وجنوب إفريقيا ويهدف إلى "حماية سكان ألمانيا"، وفق ما جاء في وثيقة لوزارة الصحة.

ويشمل الحظر الدخول عبر الجو والحافلات والقطارات، لكن توجد عدة استثناءات.

ويسمح للألمان والمقيمين في ألمانيا بالعودة إلى البلاد، كما لن تتأثر حركة عبور الركاب إلى وجهات أخرى وكذلك حركة الشحن. وتشمل الاستثناءات أيضا دخول العاملين في المجال الصحي ووظائف أخرى ضرورية حاليا.

وبرزت مخاوف مع ظهور نسخ متحورة من فيروس كورونا في بريطانيا والبرازيل وجنوب إفريقيا يعتقد أنها أكثر قابلية للانتشار.

وأعرب وزير الداخلية هورست سيهوفر في وقت سابق هذا الأسبوع عن رغبته في تخفيف الحركة الجوية في ألمانيا.

ويعارض الاتحاد الأوروبي فرض حظر سفر شامل أو إغلاق حدود دول داخله، رغم سعي بعض أعضائه إلى إقرار قيود أكثر صرامة على التنقل.

وخفضت البرتغال التي لها رحلات كثيرة مع البرازيل الحركة الجوية الخميس لمدة أسبوعين بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بكوفيد-19. كما فرضت بلجيكا اجراءا مماثلا يسري إلى غاية الأول من مارس المقبل.

وظلت ألمانيا بمنأى نسبيا خلال الموجة الوبائية الأولى في الربيع لكنها تضررت من الموجة الثانية في الأشهر الأخيرة. وسجلت البلاد أكثر من مليوني إصابة بالفيروس وما يزيد عن 55 ألف وفاة منذ ظهور الوباء.

 




تابعونا على فيسبوك