وزير العدل يقوم بزيارة تفقدية للمحكمة الابتدائية لسوق السبت أولاد النمة

و م ع
الجمعة 04 دجنبر 2020 - 12:12

قام وزير العدل محمد بنعبد القادر، أمس الخميس، بزيارة تفقدية للمحكمة الابتدائية لسوق السبت أولاد النمة، التي تم تدشينها صيف 2019 .

وفي هذا السياق تفقد الوزير والوفد المرافق، مختلف مرافق هذه البناية القضائية التي كانت في وقت سابق مركز القاضي المقيم قبل ترقيتها إلى محكمة ابتدائية السنة الماضية.

وتتكون هذه المحكمة من طابق أرضي يشتمل على قاعتين للجلسات وقاعتين للمداولة ومكتبين للمسؤولين القضائيين ومكتبين للمسؤولين الإداريين وقاعتين للشهود ومكتب الصندوق ومكتب المحاسبة و11 مكتبا، وكذا على طابق تحت أرضي يضم فضاءات الاعتقال وقاعتين للأرشيف وتسعة مكاتب وفضاء المحجوزات.

ونوهت رئيسة المحكمة الابتدائية بسوق السبت اولاد النمة عائشة العازم، على هامش حفل التدشين، بالزيارة التي قام بها وزير العدل لهذه المحكمة، والتي تندرج في إطار تفعيل أحد مرتكزات ورش إصلاح منظومة العدالة على المستوى القضائي والمجالي على حد سواء وذلك بهدف تحقيق الأمن القضائي والخدماتي لكافة المرتفقين والفاعلين، من خلال تعزيز وتأهيل البنية التحتية للقطاع.

ودعت المسؤولة القضائية إلى تسريع بناء محكمة ابتدائية جديدة لسوق السبت أولاد النمة، وذلك بالنظر إلى ضيق الطاقة الاستيعابية للمحكمة الحالية رغم حداثتها حتى تلبي حاجيات المرتفقين الذين يزداد عددهم بشكل متنام على غرار تطور القضايا المسجلة بها، وذلك بهدف توفير الظروف الملائمة للتقاضي والشروط المناسبة للأمن القضائي، معربة عن اعتزازها بتدشين مركز القاضي المقيم بأولاد زيدوح اليوم "بمواصفات عصرية ترتكز على تصاميم راقية، ومقومات وأدوات اشتغال رقمية ومعلوماتية حديثة".

وكان وزير العدل محمد بنعبد القادر قد أشرف في وقت سابق، من اليوم نفسه، على تدشين مركز القاضي المقيم بدار أولاد زيدوح بإقليم الفقيه بن صالح، والذي كلفت عملية تهيئته 9 ملايين و950 ألف درهم.




تابعونا على فيسبوك