الأمطار تساهم في إخماد حريق غابوي كبير بإقليم وزان بعدما أتى على 4 هكتارات

الصحراء المغربية
الخميس 26 نونبر 2020 - 13:00

ساهمت الأمطار التي تهاطلت على عدد من المناطق بالمغرب، مساء أمس الأربعاء، إلى جانب فرق التدخل الميداني في إطفاء حريق مهول اشتعل مساء الثلاثاء بغابة جبل أمزيز بجماعة زومي بإقليم وزان، والحيلولة دون انتشاره على مساحة واسعة، خصوصا وأن مساحة الغابة كبيرة، وتتميز بصعوبة تضاريسها.

وقدر مراد الصعفدي، المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بإقليم وزان، المساحة المتضررة بحوالي 4 هكتارات من الغطاء النباتي المشكل من شجر الصنوبر الكناري والأعشاب الثانوية.

وأوضح الصعفدي، في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، أن الحريق اندلع مساء يوم الثلاثاء، عبر ثلاثة نقط اشتعال، مشيرا إلى أن عناصر الإطفاء تدخلت مباشرة للسيطرة على النيران ومحاصرتها قبل انتشارها على مساحة واسعة، خصوصا مع هبوب الرياح.

وأضاف المدير الإقليمي أن فرق التدخل الميداني المكونة من عناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطة المحلية والسكان اشتغلت طيلة ليلة الثلاثاء والأربعاء، كما تدخلت صبيحة أمس الأربعاء، من أجل السيطرة على النيران، رغم وجود مجموعة من العراقيل منها كثافة الأشجار في بعض نقط التدخل.

وذكر مراد الصعفدي أن قوة النيران تضاعفت في مناطق كثافة الاشجار، ما اضطرا عناصر التدخل إلى التريث إلى أن تخف حدة الاشتعال حفاظا على حياتهم.

وأفاد المسؤول ذاته أن عناصر المياه والغابات تمكنت بمساعدة عناصر الإطفاء، مساء أمس الأربعاء، بعد تراجع حدة النيران، من السيطرة على أحد جوانب الحريق، قبل أن تساهم أمطار الخير التي تهاطلت على المنطقة بشكل كبير في إخماد الحريق بشكل نهائي.




تابعونا على فيسبوك