حصيلة المحاكمات عن بعد في أسبوع: عقد 412 جلسة واستفادة 9939 معتقلا

الصحراء المغربية
الإثنين 16 نونبر 2020 - 22:44

أكد المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في إطار الإعلان عن الحصيلة الأسبوعية للمحاكمات عن بعد، أن مختلف محاكم المملكة عقدت 412 جلسة أدرجت خلالها 8535 قضية، وذلك خلال الفترة من 9 نونبر إلى الجمعة 13 نونبر الجاري.

وأفاد المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في بلاغ له، أمس الاثنين، أن هذه الجلسات المنعقدة عن بعد، استفاد منها 9939 معتقلا، تمت محاكمتهم عن بعد  دون الحاجة إلى  نقلهم إلى مقرات المحاكم .

وأوضح المجلس الأعلى أن مشروع المحاكمة عن بعد الذي أطلقه بمعية باقي الشركاء في منظومة العدالة، سجل خلال الأسبوع الثالث من الشهر السابع (الفترة الممتدة من  الاثنين 9 نونبر إلى الجمعة 13 نونبر 2020) حصيلة متميزة بالنظر إلى الأرقام المسجلة.

وجاء في البلاغ أن الإعلان عن هذه النتائج يأتي "تكريسا لقيم الانفتاح والتواصل بخصوص مختلف التدابير المتخذة من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية للحد من انتشار "فيروس كورونا" ببلادنا".

وأضاف البلاغ "ومن أجل ضمان استمرار المحاكم في القيام بمهامها الدستورية وتكريس الحق في محاكمة عادلة داخل آجال معقولة، فإن المجلس يؤكد استمرار انخراطه في مشروع المحاكمة عن بعد بسائر الدوائر القضائية".

 وبعد أن ثمن المجلس الأعلى "روح المسؤولية والانخراط القوي لكل مكونات العدالة في هذا المشروع المقدام"، شدد على دعوة الجميع إلى مواصلة الالتزام والتقيد الصارم بكافة القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية المعمول بها تفاديا لكل المخاطر المحتملة في هذه الظرفية الاستثنائية.




تابعونا على فيسبوك