الصويرة: إجراءات وقائية جديدة لمكافحة انتشار كوفيد-19

الصحراء المغربية
السبت 14 نونبر 2020 - 12:58

أعلنت عمالة اقليم الصويرة، مساء أمس الجمعة، عن اعتماد مجموعة من الإجراءات الوقائية الجديدة التي تهدف إلى وقف انتشار "كوفيد-19" في بالمدينة.

وتم اتخاذ هذا القرار بناء على التوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المكلفة بتدبير جائحة كورونا، الذي عقد في نفس اليوم، والذي خصص للإجراءات الاحترازية والتدابير التي يجب اتخاذها لاحتواء انتشار الوباء في الإقليم.

ومع الأخذ بعين الاعتبار تطور الوضع الوبائي على مستوى جماعة الصويرة، أصدر عامل الإقليم عادل المالكي مرسوما يقضي بسلسلة من الإجراءات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ أمس الجمعة الساعة على السادسة مساء.

وقد تقرر الإغلاق المؤقت للمحلات التجارية والمهنية والخدماتية بالأحياء التي تعرف ارتفاعا في عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا بتراب مدينة الصويرة على الساعة 8:00 مساء.

وتتعلق هذه الإجراءات أيضا بالإغلاق المؤقت، للسوق الأسبوعي في السقالة وأسواق القرب بالأحياء المعنية على الساعة 4:00 مساء، والمقاهي والمطاعم ومحلات الوجبات الخفيفة بالأحياء المعنية في الساعة 8:00 مساء، فضلا عن حظر بث مباريات كرة القدم في جميع المقاهي المتواجدة ببلدية الصويرة بدون استثناء.

كما تقرر منع التجمعات والتجمهرات في مختلف الفضاءات العامة داخل الأحياء المعنية، والمراقبة الصارمة لاحترام الاجراءات الوقائية (وضع الكمامات، والتباعد الجسدي) تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين، وتشديد المراقبة بمداخل مدينة الرياح.

ويعتبر هذا القرار ساري المفعول بحسب الحالة الوبائية، التي سيتم تقييمها من طرف اللجنة الإقليمية لليقظة، لمدة 15 يوما قابلة للتجديد تلقائيا دون الحاجة الى اصدار جديد إذا لم تتحسن الوضعية الوبائية.

كما يستمر تطبيق الإجراءات الأخرى المعمول على الصعيد الوطني بمقتضى حالة الطوارئ الصحية المعلنة في المملكة، بما في ذلك منع حفلات الأعراس، والتجمعات الجنائزية، والتجمعات العائلية والتجمهرات.

وقد عهد بتنفيذ هذا القرار إلى السلطات المحلية، والأجهزة الأمنية، والجماعة الترابية لمدينة الصويرة، والمصالح اللامركزية بالإقليم، كل في دائرة اختصاصه ابتداء من تاريخ صدوره.




تابعونا على فيسبوك