بئر كندوز: إطلاق وتدشين مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ 45 للمسيرة الخضراء

الصحراء المغربية
الثلاثاء 10 نونبر 2020 - 14:50

بمناسبة تخليد الذكرى الـ 45 للمسيرة الخضراء المظفرة، جرى، الجمعة، بجماعة بئر كندوز إقليم أوسرد، تدشين عدة مشاريع تنموية تستهدف مجموعة من القطاعات الحيوية، إضافة إلى تقوية وتهيئة البنية التحتية للإقليم.

وفي هذا الإطار، ترأس عامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، رفقة وفد رسمي على رأسه داهي حرمة الله رئيس جماعة بئر كندوز، حفل تدشين مركب سوسيو رياضي للقرب المندمج صنف "ب"، وكذا تدشين ملعب القرب صنف  E.

كما تم إعطاء الانطلاقة لمشروع التطهير السائل لمركز بئر كندوز، بغلاف مالي قدره 60 مليون درهم.

 ويندرج هذا المشروع، موضوع اتفاقية بين المجلس الجهوي وعمالة إقليم أوسرد وجماعة بئر كندوز والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، في إطار عقد برنامج تمويل وإنجاز برامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة– وادي الذهب.

وبالمناسبة ذاتها، أشرف العامل على إعطاء الانطلاقة للشطر الأول لمشروع بناء 500 سكن اجتماعي، وهو مشروع يدخل في إطار تنفيذ برنامج السكن الاجتماعي لبناء 1500 وحدة سكنية، الذي سطره مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب بشراكة مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

كما قام الوفد الرسمي، بالمناسبة ذاتها، بزيارة عدة مشاريع أخرى تشهدها الجماعة التي تظهر مدى تقدمها التنموي والاجتماعي، وكذا الازدهار الاقتصادي الذي تشهده بفضل جهود المجلس الجماعي برئاسة داهي حرمة الله، والذي أخذ على عاتقه تحدي الإقلاع بالجماعة والسير بها نحو الازدهار.

من جهة أخرى، وفي غمرة الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء المظفرة، ترأس عامل إقليم أوسرد مراسيم الاستماع للخطاب الملكي السامي، الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، إلى الأمة بمناسبة هذه الذكرى الغالية.

وحضر مراسيم الاستماع للخطاب الملكي، بجانب العامل، كل من رئيس المجلس الجماعي لبئر كندوز ورجال السلطة وعدد من المنتخبين وكبار المسؤولين الأمنيين ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلين عن المؤسسات العمومية وشبه العمومية وفعاليات المجتمع المدني.

وفي تصريح مقتضب لـ"الصحراء المغربية"، أعرب الداهي حرمة الله رئيس المجلس عن تثمينه لمضامين الخطاب الملكي السامي مبرزا أنه يحمل مجموعة من التوجيهات والدلالات الخاصة، ومعتبرا أنه خطاب مرجعي في قضية الوحدة الترابية.

 

بئر كندوز: الطاهر فيدات

 




تابعونا على فيسبوك