كوريا الجنوبية تطبق قيود تباعد اجتماعي جديدة وسط ارتفاع حالات الإصابة

الصحراء المغربية
الجمعة 06 نونبر 2020 - 23:39

أعلنت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، أن خطة تباعد اجتماعي أكثر تفصيلا وتحديدا ستدخل حيز التنفيذ بدءا من اليوم السبت لاحتواء تفشي كورونا بشكل أفضل وتقليل تأثير الجائحة على الاقتصاد.

وتقسم الخطة الجديدة المستويات الثلاثة الحالية إلى خمسة مستويات (وهي 1 و1.5 و2 و2.5 و3) بناء على متوسط الإصابات اليومية في الأسبوع، وفقا لما صرح به مركز قيادة مكافحة الأمراض والوقاية.

كما يقسم النظام الجديد البلاد إلى 7 مناطق للسماح لحكومات المقاطعات بتحديد مستوى التباعد الاجتماعي المناسب وفقا لعدد الإصابات الجديدة في كل منطقة.

وقالت الوكالة إن الخطة المعدلة تهدف إلى احتواء كوفيد-19 بفعالية، وكذلك التخفيف من تأثيره على الحياة اليومية والأنشطة الاقتصادية.

ويحدد النظام الجديد مرافق "أولوية" و"عادية" من حيث تطبيق قواعد مكافحة الفيروس، بينما يفرض ارتداء الكمامات الواقية والقواعد الرئيسية الأخرى على جميع المرافق عوض المنشآت "عالية الخطورة" فقط.

وبدءا من 13 نونبر، سيتعرض من لا يرتدون الكمامات في الأماكن العامة ووسائل المواصلات لغرامة تصل إلى 100 ألف وون (حوالي 88 دولارا)، بينما يتعرض أصحاب الأعمال الذين ينتهكون قواعد الصحة العامة لغرامة تصل إلى 3 مليون وون كحد أقصى.

ويشير المستوى الأول إلى أن وضع الفيروس يمكن التحكم فيه ويسمح للمواطنين بممارسة حياتهم العادية أثناء ارتداء الكمامات واتباع قواعد التباعد الاجتماعي في المرافق المخصصة.

ويفرض هذا المستوى الأدنى عندما تظل الحالات الجديدة اليومية أقل من 100 حالة لمدة أسبوع في سيول و30 إصابة في المناطق الأخرى.

ومن المتوقع أن تحتفظ منطقة سيول الحضرية التي تضم أكثر من نصف سكان البلاد البالغ عددهم 51,6 مليون نسمة، بالمستوى الأول اليوم السبت، مع بقاء عدد الحالات الجديدة في المنطقة أقل من 100 هذا الأسبوع.

وبموجب المستوى 1.5، سيحظر استخدام المرافق متعددة الأغراض، وفي المستوى الثاني، يعتبر الوباء منتشرا على مستوى البلاد ولا ينصح بالزيارات والتجمعات الخارجية غير الضرورية في المناطق المتضررة.

ويطبق المستوى 2.5 عندما لا تستطيع الاستجابة الروتينية للنظام الصحي التعامل مع الوضع بسهولة، وستحث الحكومة الشعب على البقاء في المنازل. وفي المستوى الثالث، الذي يطبق عند الإبلاغ عن أكثر من 800 -1000 حالة إصابة جديدة في أنحاء البلاد لأسبوع، يتم وضع البلاد في حالة إغلاق فعلية.

هذا وتجاوز أمس الجمعة عدد الإصابات اليومية بالبلاد حاجز 100 إصابة لليوم الثالث على التوالي، بسبب إصابات جماعية متفرقة في دور رعاية المسنين والمستشفيات وأماكن العمل.




تابعونا على فيسبوك