ألزمتها بإعادة تسجيل التلميذة فورا حفاظا على مصلحتها في التعليم

أكاديمية طنجة تفتحص مؤسسة خصوصية طلبت 62 مليون سنتيم لتسجيل تلميذة

الصحراء المغربية
الإثنين 12 أكتوبر 2020 - 15:06

أوفدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الاثنين، لجنة مشكلة من هيئة الموظفين المحلفين والمكلفين بتنسيق التفتيش الجهوي للقيام بافتحاص شامل لمؤسسة خصوصية طلبت 62.5 مليون سنتيم لتسجيل تلميذة.

وكانت الأكاديمية أوفدت، أيضا، خلال الأسبوع المنصرم، لجنة مختلطة إلى المؤسسة الخصوصية بطنجة قصد الوقوف على مشكل عدم تسجيل التلميذة.

وحسب معطيات البحث، طالبت اللجنة بعد الاستماع إلى صاحب المؤسسة بإعادة تسجيل التلميذة فورا حفاظا على مصلحتها في التعليم كحق يكفله الدستور ومختلف القوانين.

وأفادت المعطيات ذاتها أن صاحب المؤسسة طلب من ولي أمر التلميذة إحضارها، اليوم الاثنين، لمتابعة دراستها بالمؤسسة.

يذكر أن مطالبة المؤسسة أسرة التلميذة بأداء مبلغ 62.5 مليون سنتيم من أجل تسجيل ابنتها في المؤسسة للموسم الدراسي الحالي، أثار نقاشا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، طالبت مراسلة المؤسسة التعليمية الخصوصية، الموجهة إلى ولي أمر التلميذة بأداء مصاريف تدريس ابنته المحددة في 62.5 مليون سنتيم لموسم دراسي كامل، عقب صدور حكم قضائي ضد المؤسسة يجبرها على تسجيل التلميذة.

وبررت المؤسسة، في مراسلتها، المبلغ المطلوب بكون أن أقسام الدراسية الحالية امتلأت امتثالا لإجراءات البروتوكول الصحي المعتمد من قبل السلطات الصحية القاضي بضرورة الاحترام الصارم للتباعد الاجتماعي والطاقة الاستيعابية لكل فصل دراسي.

وأوضحت أنها مضطرة بأن تخصص للتلميذة المعنية قسم لوحدها، وكذا توظيف أستاذتين واحدة للغة الفرنسية والعربية من أجل تدريسها، وهو ما سيكلفه في المجموع 62.5 مليون سنتيم"، مخيرة الأب طريقة تسديد المبلغ سواء دفعة واحدة أو عبر ثلاث أو عشر دفعات.




تابعونا على فيسبوك