البحرية الإسبانية توقف قوارب محملة بمغاربة حاولوا الهجرة غير الشرعية

الصحراء المغربية
الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 16:43

أحبطت البحرية الإسبانية، صباح أمس الثلاثاء، محاولة للهجرة غير الشرعية تعد الثانية من نوعها في ظرف يومين متتاليين تتعلق بثلاثة قوارب محملة بمغاربة انطلقوا من سواحل مغربية ومن سبتة المحتلة.

 وأفاد الموقع المحلي لسبتة المحتلة "إيل فاروا دي سييوتا"، أن الأمن الإسباني أوقف منذ الساعات الأولى  من صباح أمس ثلاثة قوارب محملة بمهاجرين مغاربة، إضافة إلى أشخاص سبق توقيفهم ليلة أول أمس الاثنين  نقلوا إلى ميناء المدينة المحتلة لإجراء الفحوصات الطبية قبل وضعهم تحت تدبير الحجر الصحي بمستشفى الصليب الأحمر القديم.

وجاء في هذا الموقع، أن كل قارب من القوارب الثلاثة كان يحمل خمسة مغاربة يتطلعون جميعا للالتحاق بالضفة الأخرى عن طريق البحر، وأن المصالح البحرية نقلت الموقوفين إلى ميناء المدينة المحتلة من أجل إخضاعهم للبروتكول المعمول به في ظل الوضع الصحي المتسم بتسجيل عدد من الإصابات بفيروس كوفيد 19 والمتعلق بالكشف عن وضعهم الصحي ونقلهم إلى مستشفى الصليب الأحمر القديم من أجل قضاء فترة العزل الصحي.
وتحدث المصدر، عن توقيف العناصر البحرية الإسبانية أول أمس لأزيد من 10 مرشح للهجرة غير الشرعية إضافة إلى ما يناهز 20 مرشحا صباح أمس الثلاثاء وقالت إن هذه الحالات كانت تنطلق من سواحل مغربية ومن سواحل المدينة المحتلة تتجه نحو السواحل الإسبانية.




تابعونا على فيسبوك