كوفيد 19: حملات تحسيسية توعوية للهلال الأحمر المغربي بالحي المحمدي وأنفا بالدارالبيضاء

الصحراء المغربية
الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:22

نظم مكتب الهلال الأحمر المغربي بمعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، تحت شراف قائدة الملحقة الإدارية دار لمان، السبت، حملة توعوية وتحسيسية واسعة حول الوقاية فيروس كووناالمستجد، تخللها توزيع الكمامات على المواطنين، داخل منطقة دار لمان بمقاطعة عين السبع.

و في هذا الصدد أكد عبد الرحمان خويرة، المنسق الجهوب للاهلال الأحمر المغربي بمنطقة عين السبع، لـ"الصحراء المغربية"، أن هذه الحملة تعتبر أكبر الحملات التي قام بها الهلال الاحمر المغربي، لانها استطاعت تنظيم هطه الحملة في حي تصنف بعض مناطقه "بؤرا ويائية".

وأوضح أن متطوعي الهلا الاحمر المغربي، اعتمدا في هذه الحملة التحسيسة ، التواصل المباشر مع السكان لحثهم على الإلتزام باحترام التدابير الوقائية من وباء "كوفيد "19 ، وأن هذه العملية  لاقت تجاوبا واستحسانا من طرف السكان.

من جهة أخرى، نظم الهلال الأحمر المغربي، خلال هذا الأسبوع المنصرم ، بمنطقة انفا، حملة توعوية تحسيسية بأهمية إرتداء الكمامة وإحترام مسافة الأمان والقيام بالواجبات الإحترازية اللازمنة والمفروضة على المواطن، كما تم توزيع الكمامات على المواطينين وعلى المواطنين بساحة الاممم المتحدة، وباقي الشوارع الرئيسية التي يتواجد بها عدد كبير من المارة، وعلى السائقين، الى جانب حثهم على ارتداء الكمامة وعلى الاحتفاظ بمسافة الأمان، وعلى أن كل فرد مسؤول من موقعه في الحد من تفشي الفيروس ومحاصرته. وكل واحد معني بقدر المساهمة التي يمكن أن يقدمها لنفسه وأسرته وعائلته الكبيرة ووطنه، ولو بأضعف الإيمان: أي الالتزام بقواعد النظافة اليومية وتجنب الاختلاط والتجمعات والأسواق والانضباط إلى تحذيرات اليقظة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

 




تابعونا على فيسبوك