فرض الحجر الصحي بمدينة القنيطرة ومهدية مدة تتراوح بين أسبوع و 14 يوما مع منع التنقل ابتداء من السادسة مساء

الصحراء المغربية
الإثنين 14 شتنبر 2020 - 13:23

قررت لجنة القيادة المحلية "كوفيد19" بالقنيطرة، خلال اجتماع عقدته أول أمس السبت، فرض الحجر الصحي على كل من مدينة القنيطرة ومهدية انطلاقا من أمس الأحد، لمدة تتراوح بين أسبوع و 14 يوما، حسب تأكيد مصدر موثوق.

وحسب مصدرنا، فإن قرار فرض الحجر جاء بعد إخطار واعتماد من اللدنة الوطنية، إذ تقرر أيضا منع التنقل من وإلى  مدينة القنيطرة  إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة،. مع إنهاء جميع الأنشطة التجارية في السادسة مساء باستثناء الصيدليات، ومنع التنقل داخل المدينة ابتداء من الساعة نفسها.
وأضاف المصدر ذاته، إن هذا الإجراء من شأنه السيطرة على انتشار الوباء بهذه المدن وبالمدن المجاورة، واطلاع المواطنين على خطورة المرض الذي انتشر في العديد من الأحياء والمناطق، نتيجة عدم احترام مجموعة من المواطنين للتدابير الوقائية والصحية واستهتارهم ولامبالاتهم بالضوابط الاحترازية.  
وفي موضوع ذي صلة، نظمت دوريات  تابعة السلطات المحلية بالقنيطرة بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني، حملات توعية وتحسيس باستعمال مكبرات الصوت، تدعو المواطنين إلى اتخاذ مزيد من الحيطة والخطر، والتقيد بالتدابير التي وضعتها السلطات الحكومية.  
كما شدد السلطات  على المواطنين ضرورة التقيد الصارم بمختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها والانخراط بكل التزام ومسؤولية في الجهود الوطنية  والمحلية الرامية إلى الحد من انتشار وباء كوفيد 19،  ولفتت السلطات المحلية الانتباه إلى أنه في حالة عدم الالتزام بتلك التدابير ، سيتم تفعيل إجراءات صارمة في حق أي شخص ثبت إخلاله بالضوابط المعمول بها، سيما إجبارية ارتداء الكمامات الواقية، واحترام التباعد الجسدي في الأماكن العمومية والفضاءات الخاصة.
يشار إلى أن  إعلان  لجنة القيادة  المحلية بالقنيطرة لعدد من القرارات، جاء  بسبب  الوضعية الوبائية المقلة التي باتت تعيشها مدينة  القنيطرة، وذلك نتيجة تسجيل أرقام مرتفعة  في عدد الإصابات  بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ظهور بؤر وبائية في المنطقة الصناعية الكائنة ة بتراب الجماعة القروية عامر السفلية.




تابعونا على فيسبوك