عضو الهلال الأحمر المغربي يكشف لـ"الصحراء المغربية" عن أهمية تحسيس تلاميذ العالم القروي

مصطفى فوزي: الرسالة التوعوية حول قواعد الحماية من كوفيد19 سينقلها الأبناء لآبائهم وأمهاتهم

الصحراء المغربية
الجمعة 11 شتنبر 2020 - 13:17
تصوير ايس بريس

كشف مصطفى فوزي، عضو المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالنواصر عن توجيه رسائل تحسيسية لآباء وأولياء التلاميذ حول الوقاية من كوفيد 19 عبر الأبناء خلال عملية الدخول المدرسي بهذه العمالة.

وقال فوزي، في توضيح لـ"الصحراء المغربية"، إن الفرع الإقليمي للهلال الأحمر المغربي نظم، بمناسبة الدخول المدرسي، حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس النواصر حول أهمية الالتزام بقواعد النظافة ووضع الكمامة بالشكل الصحيح إلى جانب استعمال المواد التعقيمية من أجل درء كل الأخطار  المتعلقة بالإصابة بعدوى الجائحة.
ويرى فوزي، أن أهمية الحملة تكمن في نقل هؤلاء الأبناء ما تلقوه من نصائح لآبائهم، باعتبار التأثير الذي يخلفه في الكثير من الحالات حديث الصغار في نفوس الكبار. 
وأكد بالمناسبة، أن الهلال الأحمر المغربي سيواصل مواكبته لتلاميذ العالم القروي خاصة بعد ارتفاع عدد المقبلين على التمدرس في مؤسسات التعليم العمومي انطلاقا من التعليم الخاص.
ولم يغفل المتحدث نفسه استحضاره للإجراءات الاحترازية التي حرص الهلال الأحمر المغربي على اتخاذها من أجل التصدي للجائحة في هذه المنطقة القروية بتزويد حجرات المؤسسات التعليمية بطاولات جديدة وتحديد طاولة لكل طفل وباعتبار المبادرة الأولى على الصعيد الوطني.




تابعونا على فيسبوك