انهيار منزل من 3 طوابق بالدارالبيضاء: ساكنة الحي يرون تفاصيل الحادث

الصحراء المغربية
الخميس 06 غشت 2020 - 15:22
تصوير : أيس برس

اهتز سكان حي المسعودية بدرب مولاي بوشعيب، بمنطقة اسباتة، بالدار البيضاء، على وقع انهيار منزل يتكون من ثلاثة طوابق، أمس الأربعاء حوالي الثانية عشر ليلا، ما تسبب في وفاة شخص واحد، فيما نجت الأسر السبعة من قاطني المنزل المنهار، والذين بلغ عددهم 32 شخص، من ضمنهم أطفال.

 كما نجا صاحب محل تجاري لم يكن موجودا ساعة الحادث المروع.

وحسب تصريحات شهود من السكان لـ "الصحراء المغربية"، فإنهم سمعوا تصدعات في المنزل دقائق قبل انهياره، ما دفعهم لمغادرته فورا.

وقال امرأة من الناجين إن أبناء الحي ساعدوا كبار السن في الخروج من المنزل، وإن شخصا واحدا لم يتسن لهم إنقاذه، إذ ظلوا ينادون عليه دون نتيجة.

وأضاف شاب من أبناء الحي أن السطات ورجال المطافئ حضروا بسرعة لمكان الحادث.

وقال شهود آخرين إن سكان المنزل كانوا على علم بأن البناية آيلة للسقوط، لكن تعذر عليهم ايجاد بديل.

 وأضاف سكان المنزل رقم 55 بالزنقة 21 بدرب مولاي بوشعيب بحي المسعودية، إن السلطات أبلغتهم بإخلاء المنزل لأنه كان آيلا للسقوط بعد إجراء الخبرة عليه، وأنها زارتهم الاثنين الماضي، من أجل توقيع الأسر القاطنة بالمنزل على التزام من أجل إخلاء المكان، إذ كانوا في كل مرة يمتنعون عن ذلك، بسبب وجود مشاكل مع ورثة صاحب المنزل.

 وكانت السلطات أحاطت المنزل بسياج على أن تتم عملية إجلائهم في عضون هذا الأسبوع، على أن يتابعوا ورثة صاحب المنزل قضائيا من أجل استرجاع أموالهم، لكن قدر الانهيار سبق قرار الالتجاء إلى القضاء.

للإشارة، فإن المنزل المنهار، لا يبعد كثيرا عن عمارة مكونة من أربعة طوابق سبق أن انهارت في مثل هذا الشهر من سنة 2016، مخلفة العديد من الضحايا.

 

صور: أيس برس

 

 

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك