محمد شقيق رئيسا جديدا لجماعة واحة سيدي إبراهيم بعمالة مراكش

الصحراء المغربية
الخميس 06 غشت 2020 - 12:24

انتخب محمد شقيق، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا جديدا لمجلس جماعة واحة سيدي إبراهيم، التابعة لعمالة مراكش.

وحصل شقيق، الذي خلف الرئيس السابق عبد الرحيم الكامل، الذي تمت إدانته من طرف غرفة الجنايات الابتدائية المختصة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش بعقوبة سالبة للحرية تم تحديدها في ست سنوات سجنا نافذا، على 20 صوتا من بين 22 صوتا لأعضاء المجلس الذين حضروا لعملية التصويت (21 مستشارا من حزب الأصالة والمعاصرة، ومستشار واحد من حزب العدالة والتنمية).

وتمت عملية التصويت، التي جرت وفق قواعد التصويت العلني تحت إشراف السلطات المحلية، في احترام تام للتدابير الوقائية المطلوبة (ارتداء الكمامة الواقية، تباعد جسدي وتعقيم)، وذلك لتفادي انتشار كوفيد-19.

ويضم المجلس الجديد المنتخب هشام الكريني (نائبا أول للرئيس)، ومحمد البرشماني (نائبا ثانيا للرئيس)، ومصطفى الراجحي (نائبا ثالثا للرئيس)، ونور الدين المعرفة (نائبا رابعا للرئيس)، ونسرين الكريشي (نائبة خامسة للرئيس)، وفاطمة الأصفر (نائبة سادسة للرئيس)، وذلك في انتظار انتخاب باقي أعضاء ورؤساء اللجان بالمجلس خلال دورة استثنائية.

وكان الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بمراكش، منح تزكية محمد شقيق لرئاسة المجلس الترابي واحة سيدي إبراهيم بعمالة مراكش، الذي يضم حاليا 25 مستشارا جماعيا من حزب الأصالة والمعاصرة بالإضافة إلى مستشار وحيد عن حزب العدالة والتنمية، فيما توفي مستشار واعتقل الرئيس السابق وإقالة الرئيس بالنيابة إثر إدانته بشهرين حبسا نافذا بتهمة التزوير.

وأعرب شقيق عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه أعضاء هذه الهيئة المنتخبة، مؤكدا أن جماعة واحة سيدي إبراهيم ستشهد تغييرا كبيرا، وستواصل إنجاز مهمتها كاملة خدمة لصالح الساكنة المحلية.

وأضاف شقيق في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن المجلس الجديد يعتزم فتح نقاش حول برنامج عمل سيتم إقراره من أجل ضمان حسن سير عمل الجماعة خلال الفترة المتبقية من الولاية الحالية.

ويأتي انتخاب خلف الرئيس السابق عبد الرحيم الكامل بناء على القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية الصادر بشأن تنفيذه الظهير الشريف رقم 01.11.173 الصادر في 21 نونبر 2011 كما تم تغييره وتتميمه، وبناء على القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الصادر بشأن تنفيذه الظهير رقم 1.15.85 بتاريخ 7 يوليوز 2015، وبناء على القرار الولائي عدد 735 الصادر بتاريخ 21 يوليوز الجاري والقاضي بمعاينة انقطاع عبد الرحيم الكامل الرئيس السابق للجماعة عن مزاولة مهامه.




تابعونا على فيسبوك