الدار البيضاء: نشوب حريق بوحدة لإنتاج الحلويات والشوكولاطة يثير الرعب بين سكان بوسيجور

الصحراء المغربية
الثلاثاء 04 غشت 2020 - 13:23
تصوير : أيس برس

نشب حريق مهول بوحدة (ماكاو)، لإنتاج الحلويات والشوكولاطة الواقعة بمنطقة بوسيجور (الدار البيضاء)، أمس الإثنين، والذي خلف خسائر مادية فقط .

وأثار الحريق الرعب بين سكان المنازل بالزقاق الضيق القريب من المركب التجاري المنال واستنفر عناصر القوات الأمنية وحضور قوي لرجال الوقاية المدنية.

وأفادت مصادر من عين المكان أن عمال الشركة بمجرد انطلاق الحريق غادروا المكان وأن السنة النيران انتشرت إلى مرافق عدة من الشركة القريبة من عد من الشقق السكنية.

وخوفا من تسرب ألسنة النيران إلى باقي أجزاء الشركة ومن تم انتقالها إلى باقي البنيات في الزقاق تقول المصادر ارتفع التدخل من طرف عناصر الوقاية المدنية من أجل تطويق الحريق حيث تمت السيطرة عليه بشكل نهائي بعد حوالي ثلاثة ساعات من العمل المتواصل.

وفي إطار حماية سكان الحي عملت العناصر الأمنية والسلطات المحلية على منع الدخول للزقاق كما حرصت على منع التجمهر والتجمعات في إطار التدابير الاحترازية الضرورية التي يجري تنزيلها حاليا في إطار مواجهة جائحة كوفيد 19.

ولم يفت المصادر إشارتها إلى تداول الحديث عن أضرار مادية خلفها الحريق ومواد أولية يجري الاعتماد عليها في تحضير الحلويات "الشكلاط" إلى جانب معدات من الورق المقوى والبلاستيك، دون أن تذكر أسباب الحديث الذي فتح حوله الجهات المختصة تحقيقا مباشرا من أجل معرفة الحيثيات.

 

تصوير : أيس برس




تابعونا على فيسبوك