حادث مفجع.. 12 قتيلا وجرحى في انقلاب حافلة بين الصويرة وأكادير

الصحراء المغربية
الثلاثاء 04 غشت 2020 - 10:42

لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 11 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في انقلاب حافلة لنقل المسافرين، كان على متنها 37 راكبا، في منعرجات "طابوكا" على مستوى الجماعة الترابية إمسوان بعمالة أكادير اداوتنان، حوالي الساعة الثانية من صباح اليوم الثلاثاء.

وبحسب المعطيات التي استقتها "الصحراء المغربية"، فقد أصيب أربعة مسافرين حالتهم الصحية وصفت بـ "الخطيرة والحرجة"، حيث يرقد اثنان منهم بقسم الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير، فيما يرقد خمسة جرحي آخرين بنفس المستشفى، حيث يتلقون العناية الطبية اللازمة من قبل الأطقم الطبية.

واستعانت السلطات بخمس ساعفات للوقاية المدنية، واثنين أخريتين لجماعة إمسوان، وأخرى لجماعة تامري لنقل المصابين "موتى وجرحى" صوب مستودع الأموات وقسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير.

ووفقا للتصريحات الأولية للناجين، فإن خلافا نشب بين سائق الحافلة ومرافقه، وكذا السرعة التي وصفت بـ"المفرطة" التي كانت تسير بها الناقلة "قد تكون سببا في الحادث المفجع"، الذي لحق بالحافلة التي انطلقت رحلتها من مدينة الجديدة في اتجاه طانطان على الطريق الوطنية رقم1.

وبينما فتح تحقيق قضائي بإشراف من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأكادير من قبل عناصر الدرك الملكي في كل من "إمسوان" و"تامري"، يجري حاليا الاستماع لبعض الناجين من الحادث المفجع، وأيضا لسائق الحافلة الناجي الذي ما يزال يرقد بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بمدينة أكادير، في حين تم الاحتفاظ بمرافقه رهن الاعتقال الاحتياطي للتحقيق معه والكشف عن ظروف وملابسات ما وقع وترتيب المسؤوليات.

 

أكادير: سعيد أهمان




تابعونا على فيسبوك