عيد العرش: إضاءة شلالات "نياجرا" وبرج "سي إن" بألوان العلم الوطني تبهر المغاربة والكنديين

الصحراء المغربية
السبت 01 غشت 2020 - 19:55

تمت، مساء أمس الجمعة، إضاءة شلالات نياغارا وبرج "سي إن" في كندا، بألوان العلم المغربي، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 21 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على العرش.

وأشرف على تنظيم هاذين الحفلين، سفارة المغرب في كندا والقنصلية العامة للمملكة المغربية في مونتريال والجمعية المغربية في تورنتو وجمعية الجالية اليهودية المغربية بهذه المدينة.

وفي هذا الصدد، قال فوزي متولي، رئيس الجمعية المغربية بمدينة طورنطو بكندا، في اتصال مع "الصحراء المغربية"، إنه "نظرا للأوضاع الصعبة التي يمر بها العالم بسبب "كوفيد 19"،  وإلغاء جميع الاحتفالات، قررنا الاحتفال بألوان علم بلدنا في أكبر معلمتين سياحيتين بكندا، وهما برج "سي إن"، و شلالات "نياجرا"، الذين يستقطبان ملايين السياح سنويا. ودام الحفل نصف ساعة بإلقاء أضواء بألوان الراية المغربية".

وأضاف متولي، أن الحفل أقيم في العاشرة ليلا، وتم نقله على عدد من القنوات الكندية، مؤكدا أن المبادرة تلقت ترحيبا من طرف السلطات الكندية التي سهلت لهم كل المساطر والإجراءات ليكون الحفل رائعا".

وقال إن العديد من المغاربة في كندا أبوا إلا أن يتنقلوا إلى هذين المعلمتين لحضور مباشرة هذا المشهد المتميز والمعبر الذي أيقض فيهم شعور الاعتزاز بألوان العلم الوطني، بيمنا سجلوا مقاطع فيديو والتقطوا صورا لشلالات "نياغارا" وبرج "سي إن"، الذين تزينا بالأحمر والأخضر.

وأكد متولي أن الفريق المشرف على الحفل تلقى رسائل ومكالمات من طرف السلطات الكندية هنأتهم بهذا الحفل المتميز، الذي أبهر عدد من المغاربة والكنديين على السواء.

وتعد شلالات نياغارا الشهيرة واحدة من أقوى الشلالات في العالم، وتشكل حدودا طبيعية بين كندا والولايات المتحدة.

أما برج "سي إن"، الذي يبلع ارتفاعه 553 متر، فيقع في وسط تورنتو، ويتيح منظرا بانوراميا رائعا يستهوي زواره الذين يناهز عددهم سنويا 1.5 مليون.




تابعونا على فيسبوك