أكاديمية كلميم واد نون تحتفي بالمتفوقين ومديرها يدعو لمضاعفة الجهود لكسب التميز

الصحراء المغربية
الأربعاء 29 يوليوز 2020 - 19:14

احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم – واد نون يوم الثلاثاء الماضي “حفل التميز” لفائدة التلميذات والتلاميذ المتفوقين على صعيد المديريات الإقليمية بالجهة، برسم الموسم الدراسي 2019 – 2020، وسط احترام للتدابير الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة تفشي فيروس (كوفيد- 19)، حفاظا على سلامة المتعلمات والمتعلمين والأطر الإدارية والتربوية.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون مولاي عبد العاطي الأصفر، على أهمية هذا الحفل الذي يندرج في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف وتشجيع التميز والتفوق لدى التلميذات والتلاميذ وترسيخ دينامية التنافس الشريف والتباري البناء لدى الناشئة، مبرزا الدور الهام الذي يضطلع به كافة الفاعلين التربويين وشركاء المنظومة التربوية.
 وأثنى مدير الأكاديمية مولاي عبد العاطي الأصفر على الانخراط النوعي والوازن والحس التشاركي لدى كافة المتدخلين في قطاع التربية والتكوين على مستوى الجهة، داعيا الجميع لمضاعفة الجهود للمحافظة على المكتسبات في المحطات المقبلة لكسب رهانات منظومة التربية والتكوين بجهة كلميم واد نون.
وخلال هذا الحفل، تم تكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين على صعيد المديريات الإقليمية بالجهة الذين نالوا المراتب الأولى في امتحانات نيل شهادة البكالوريا 2020. ويتعلق الأمر بكل من صفاء عويس (كلميم)، وحنان سويدي (طانطان)، ونهال بوتدغارت (سيدي إفني)، وسعاد مخلوفي (أسا الزاك).
 كما تم بهذه المناسبة، تتويج المتفوقات والمتفوقين في المسابقات الجهوية للإبداع الفني والأدبي عن بعد.
وحازت التلميذة صفاء عويس تتابع دراستها في الثانوية التأهيلية الخوارزمي بكلميم (شعبة العلوم الرياضية ”أ " على أعلى معدل عام على مستوى جهة كلميم – واد نون لهذه السنة وهو 18,65
 
كلميم: سعيد أهمان
 



تابعونا على فيسبوك