آباء وأولياء وأمهات التلاميذ يطالبون الوزارة بتوضيح حول معالم الدخول المدرسي المقبل

الصحراء المغربية
الأربعاء 29 يوليوز 2020 - 15:36

طالبت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأولياء وأمهات التلاميذ بالمغرب وزارة التربية الوطنية بتقديم توضيحات حول معالم الدخول المدرسي المقبل في إطار الاستعداد القبلية وتوضيح الرؤيا للأسر المغربية.

وفي هذا الاتجاه قال نور الدين العكوري، رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأولياء وأمهات التلاميذ بالمغرب، لـ"الصحراء المغربية" إن الأسر المغربية تنتظر تطرح تساؤلات عدة حول  كيفية تدبير الموسم الدراسي المقبل مقابل الأزمة الصحية التي خلفتها الجائحة.
وأضاف العكوري  الأمر يتعلق بضرورة الكشف عن الإجراءات التي ستعتمدها الوزارة في وقت مبكر حتى يتسنى للآباء التفاعل معها وبالتالي تحديد نظام خاص بالتعامل مع الوضع الاسثتنائي المتسم بالتدابير الوقائية الكفيلة بالسلامة الصحية.
ويتطلع آباء وأولياء التلاميذ، يضيف العكوري، إلى معرفة مدى اعتماد الوزارة ضمن برامجها  خلال الموسم الدراسي المقبل على التعليم عن بعد ومدى حرصها على توفير تكافئ الفرص إلى جانب الإجراءات الممكنة حتى تعم الاستفادة بين جميع التلاميذ.
ولم يغفل المتحدث بالمناسبة استحضاره للمشاكل التي مازالت ترخي بضلالها على العلاقة الرابطة بين آباء  وأولياء التلاميذ وأرباب التعليم الخاص والتي تعود إلى "شد الحبل" حول أداء واجبات التمدرس المتعلقة بالأشهر الأخيرة من الموسم الدراسي الحالي مقابل الاستفادة من الوثائق الإدارية بما فيها شهادات النجاح.



تابعونا على فيسبوك