إطلاق حملة تحسيسية لاستعمال تطبيق "وقايتنا" بفاس ومكناس

الصحراء المغربية
الأربعاء 29 يوليوز 2020 - 12:17

أطلقت كل من المديرية الجهوية للصحة فاس -مكناس، والمديرية العامة للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، والمديرية الجهوية للاتصال لجهة فاس مكناس، الإثنين، حملة جهوية توعوية وترويجية لتطبيق "وقايتنا" الذي سبق أن أطلقته وزارة الصحة بداية شهر يونيو الماضي.

الحملة التحسيسية الجهوية التي اتخذت "بوقاتنا نبقاو على بال" شعارا لها، تأتي تبعا لبلاغ في الموضوع، من أجل تعزيز النظام الحالي لتتبع المخالطين بواسطة التطبيق الهاتفي "وقايتنا" للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كويفد-19.

ويروم شركاء الحملة التحسيسية التي استهدفت عددا من الأحياء بالعاصمة العلمية، تحسيس وتوعية المواطنات والمواطنين لتبني الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، وعلى رأسها ارتداء الكمامة، واستعمال المحلول الكحولي، واحترام التباعد الجسدي، وغسل الأيدي باستمرار بالماء والصابون.

وأوضحت الحملة التحسيسية للمواطنين أن تطبيق "وقايتنا" سهل التحميل، ويعتد على تقنية "البلوتوت"، كما أنه يعمل على إشعار مستعمله في حالة إذا ما كان على تقارب جسدي وثيق لمدة معينة مع مستعمل آخر أكدت إصابته بالفيروس خلال 21 يوما، وعليه تقوم الفرق الصحية المختصة بالتدخل الفوري لتقييم الخطر والتواصل مع الأشخاص المخالطين.

ويسعى تطبيق "وقايتنا" إلى الإشعار والتكفل السريع بالأشخاص الذين تعرضوا لمخالطة أشخاص تأكدت إصابتهم، بالإضافة إلى مساهمته في الحد من انتشار فيروس كوفيد- 19.

 

 

فاس: محمد الزغاري 




تابعونا على فيسبوك