إسبانيا تعلن عن مواصلة نقل العالقين من المغرب عبر رحلات بحرية خلال غشت

الصحراء المغربية
الثلاثاء 28 يوليوز 2020 - 13:50

كشفت السفارة الإسبانية في الرباط عن مواصلتها نقل العالقين من المغرب بتنظيم رحلات بحرية، يومي 6 و7 غشت المقبل، تربط بين ميناء طنجة المتوسط وميناء الجزيرة الخضراء.

وجاء في تدوينة على حسابها عبر تويتر، أن هذه الرحلات التي ستنظمها بتنسيق مع باقي القنصليات الإسبانية في المغرب ستوجه للمسافرين الحاملين للجنسية الإسبانية وللمتوفرين على وثائق الإقامة في اسبانيا وللعربات المرقمة بدول الاتحاد الأوروبي.

وأوردت مواقع إسبانية، أن موعد انطلاق الرحلتين المقبلتين سيكون مثل الرحلتين اللتين ستبحران اليوم ا لأربعاء 29 يوليوز الجاري وغدا الخميس 30 من الشهر نفسه في حدود الساعة الثانية بعد الظهر على مثن بواخر شركة "ترانسميديترانيا".

كما أفادت المواقع نفسها أن هده الشركة لفت الانتباه إلى أن الأشخاص الذين لم يقوموا بالإجراءات اللازمة من أجل الاستفادة من السفر عبر إحدى الرحلتين الأخيرتين، خلال الشهر الجاري ويرغبون في القيام بذلك عبر السفن التي ستغادر يومي 6 و7 غشت المقبل، يجب عليهم ملأ استمارة للتسجيل عبر رابطها الخاص.

وأضافت تفسها، أن هذه الرحلات البحرية انطلقت يوم 22 ماي الماضي واستمرت في نقل العالقين كل أسبوعين خلال شهري يونيو ويوليوز عبر عمليات تنظمها السفارة والقنصليات الإسبانية بتنسيق مع شركتي "البالياريا" و"ترانسميديترانيا".

كما أشارت إلى أن عدد العائدين عبر هذه العمليات، بلغ إلى غاية السبت الماضي عبر الرحلة رقم 18  أكثر من 14 ألف مسافرا ثلثهم إسبان، والباقي مغاربة يتوفرون على وثائق الإقامة في إسبانيا.




تابعونا على فيسبوك