السلطات المحلية بآسفي تشرع في تحرير وتطبيق العقوبات على عدم وضع الكمامة

الصحراء المغربية
الإثنين 27 يوليوز 2020 - 19:44

شنت السلطات المحلية بآسفي، السبت، حملة توعية شاملة همت بالخصوص إلزامية ارتداء الكمامة، بحيث يتم التعامل بمرونة بالنسبة لموضوع الكمامات، وخاصة لبعض من يلبسونها بشكل معيب، ويتم توعية آخرين ونصحهم بارتدائها بشكل صحيح.

وقد شارك في هذه العملية التوعوية التي استحسنتها ساكنة المدينة العديد من المسؤولين المحليين ورجال الآمن، حيث تم استخدام مكبرات الصوت بغية تحسيس المواطنين بضرورة احترام التدابير الوقائية، في حين تم إجبار المواطنين الجالسين في المقاهي على احترام التباعد وارتداء الكمامات، فيما سجلت العديد من المخالفات في حق الذين لم يحترموا هذه القرارات، مهددة إياهم بتطبيق القانون على المخالفين إذا ما استمروا في التهاون بخصوص تطبيق القانون.

 وفي إطار الرصد والمتابعة، قد تم تحرير أزيد من 46 محضر للمخالفين لهذه القرارات وبمطالبتهم بأداء غرامة مالية، أو اقتيادهم لمراكز الشرطة من اجل التحقيق معهم وإحالتهم على السلطات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوصهم.

وشدد النسيج الجمعوي بآسفي، على أهمية ارتداء الكمامة، والتي أصبحت أمرا ضروريا في ظل تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد- 19)، موضحا أن ارتداء الكمامة من شأنه أن يقلل من فرص انتشار العدوى بين الأشخاص.

وكانت وزارة الداخلية في بلاغ لها، قد توعدت بمعاقبة غير الملتزمين بوضع الكمامة الواقية لتهديدهم الأمن الصحي والنظام العام، معبرة عن "تصميمها على التطبيق الصارم للضوابط"، وذلك بالتزامن مع مخاوف أثارها الارتفاع اللافت في حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا مند بدء المر حلة الثالثة من تحقيق الحجر الصحي، الأحد الماضي.




تابعونا على فيسبوك